TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: العاملون بالدولة تجاوزو 1.2 مليون والسعوديون 94%

تقرير: العاملون بالدولة تجاوزو 1.2 مليون والسعوديون 94%
الوظائف التعليمية تتصدر القائمة

الرياض - مباشر: أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن عدد العاملين بالدولة على نظام التقاعد المدني بلغ حتى تاريخ 29 جماد الأول, 1.25 مليون موظفاً ومستخدماً يشكل الرجال ما نسبته 60% والنساء 40%.

حيث يشكل السعوديون ما نسبته 94.3% والبقية لغير السعوديين، الذين يشكلون ما نسبته 5.7%، معظمهم يشغلون وظائف صحية وبعض من الوظائف التعليمية في مجال التعليم العالي.

وأضافت الوزارة أن الوظائف التعليمية حملت العدد الأكبر بين عدد العاملين بالدولة، حيث بلغ عددهم 513 ألف، ومن ثم الوظائف الصحية بواقع 156.5ألف موظفاً وموظفة، يليهم الوظائف العامة(مراتب) بـ 424 ألف موظفة وموظفة.
الجدير بالذكر أن  الإحصائيات تشمل  فئات السعوديين وغير السعوديين (رجالاً ونساءً) العاملين على وظائف ثابتة ومعتمدة في الميزانية العامة للدولة الخاضعة لنظام التقاعد المدني في كافة الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة بما فيها المؤسسات التي  لا ترد اعتمادات وظائفها ضمن مجلد الميزانية العامة للدولة وهي(مؤسسة النقد العربي السعودي, الصندوق السعودي للتنمية )وكذلك المؤسسات التي يطبق على منسوبيها  سلالم رواتب  مشمولة بنظام التقاعد المدني. تفاصيل أكثر من خلال الجدول التالي: