TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: التذبذب بالسوق سيكون سمة المرحلة الحالية حتى انتهاء نتائج الأعمال

محلل: التذبذب بالسوق سيكون سمة المرحلة الحالية حتى انتهاء نتائج الأعمال
مستوى 8500 يعتبر منطقة دعم مؤقتة

من: سلطان الرداد

الرياض - مباشر: شهد السوق السعودي تفاعلات إيجابية خلال الجلسات الماضية، رغم وجود تقلبات جيوسياسية لم يتأثر بها. وبشأن هذا الموضوع قال المحلل المالي علي الجعفري لـ "معلومات مباشر" ان السوق مكرر أرباحه الأن تقريباً 15، وعندما انخفض عند 8500 انخفض المكرر، وبعض الشركات وصلت مكرر أرباحها إلى مستوى جيد جداً.

وأكد الجعفري أن التذبذب بالسوق سيكون سمة المرحلة الحالية حتى انتهاء كافة نتائج الشركات وإعادة بناء المستثمرين مراكزهم مرة أخرى.

وبيّن ان منطقة 8500 تعتبر منطقة دعم مؤقتة، حتى لو تراجعنا إلى مستوى 8200 نقطة، فبعد إعلان النتائج سيكون امر طبيعي لان بعض الشركات قد تكون نتائجها غير جيدة مقارنة بالفترة الماضية وهذا متوقع.

وذكر أن الناحية المهمة ان القراءات الأن مختلفة والارتداد الذي تم من مستوى 8500 نقطة كان ارتداد فنياً بحتاً، وكان أيضاً مسنوداً من بعض الشركات التي كانت في تدافع وخوف، ولكن بعدما اتضحت الصورة بالكامل بدأ الناس يثقون في الوضع العام، وأن الأمور حتى مع الأوضاع الجيوسياسية لم يتغير شيء في سياسات السوق.

وأوضح ان الذي يحرك السوق في النهاية نتائج أعماله ونتائج الشركات، وأيضاً الأن خلال الفترة الحالية نشاهد بأن الشركات لديها الجمعيات العمومية واجتماعات مجلس الإدارة وتوزيعات الأرباح.

وقال الجعفري بعد ما تم إقرار الرسوم البيضاء على الأراضي ذلك جعل هناك نوع من الضّريبة على القطاع العقاري، وان شركات التطوير ليس لديها مشكلة لأن الأراضي التي لديها بغرض التطوير، ولكن هذا ربما يخفض الربحية لتلك الشركات في حالة انخفاض أسعار الأراضي.