TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية تضاعفت ٥ مرات خلال عشرة أعوام

ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية تضاعفت ٥ مرات خلال عشرة أعوام
خلال ورشة عمل دعت لإنشاء المزيد من الجمعيات التعاونية

الرياض - مباشر: صرح معالي وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن "الوزارة" تتجه نحو بناء مجتمع متماسك ومتكامل ينعم بالاستقرار والتنمية المستدامة، حيث دعا الوزير الجمعيات التعاونية إلى تحديد أهم الصعوبات والتحديات التي تواجهها في المملكة من حيث التشريعات والأنظمة، أو من خلال العمل والتنسيق مع الشركاء.

جاء الحديث خلال افتتاح ورشة عمل الجمعيات التعاونية التي يستضيفها مجلس الجمعيات التعاونية؛ بهدف استشراف مستقبل 198 جمعية تعاونية بالمملكة، ضمن مشروع وزارة الشؤون الاجتماعية لتشخيص الوضع الحالي للوزارة، وتقييم وتطوير خدماتها تحت اسم "نماء".

وأضاف أن: ميزانية الوزارة تضاعفت ٥ أضعاف خلال العشرة أعوام المنصرمة، مؤكداً على أهمية وجود آلية لتنفيذ التوصيات المنبثقة من ورش العمل، والوصول إلى حلول مناسبة للصعوبات المتعلقة بالجمعيات التعاونية.

وبيّن رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الأستاذ عبدالله بن محمد الوابلي، أن الورشة شهدت استعراض الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع العمل الاجتماعي عموماً، والجمعيات التعاونية على وجه الخصوص في تحقيق التنمية الاجتماعية، وأشار إلى التكامل بين خطط وأولويات الوزارة ومجلس الجمعيات.

يُشار إلى أن "المجلس" يسعى لتنشيط الحركة التعاونية في المملكة، عبر استراتيجية أهم مجالاتها، والعمل على زيادة عدد الجمعيات التعاونية، وتعزيز دور القطاع التعاوني في منظومة التنمية، وتعظيم الأثر الاقتصادي والاجتماعي للعمل التعاوني.