TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحميدي: نسعى لتكون "ساكو" واحدة من أكبر شركات التجزئة بالمنطقة

الحميدي: نسعى لتكون "ساكو" واحدة من أكبر شركات التجزئة بالمنطقة
سيتم طرح 7.2 مليون سهم من أسهم الشركة

الرياض- مباشر: أعرب الأستاذ سمير  محمد الحميدي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للعدد والأدوات "ساكو"  عن شكره لهيئة السوق المالية  إثر الإعلان عن الموافقة على طرح 7.2 مليون سهم من أسهم الشركة، تمثل 30٪ من أسهم الشركة البالغ رأسمالها 240 مليون ريال للاكتتاب العام، والذي يبدأ يوم 3/7/1436هـ، الموافق 22/4/2015م، ويستمر لمدة سبعة أيام كاملة تنتهي بنهاية دوام يوم الثلاثاء 9/7/1436هـ، الموافق 28/4/2015م.

 وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "ساكو"  إلى أن الشركة قد عينت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة، مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية ومديراً لبناء سجل الأوامر، استعداداً لإدراج أسهم "ساكو" في السوق المالية السعودية "تداول". وفي هذه المرحلة المهمة من تاريخ الشركة، أشار الحميدي إلى أن الشركة تتهيأ لدخول مرحلة جديدة من النمو تسعى من خلالها لأن تكون واحدة من أكبر شركات التجزئة في المنطقة.

مضيفاً أن الطرح العام والإدراج يعد خطوة هامة في مسيرة "ساكو" واستراتيجيتها التوسعية، معبراً عن ثقته المستمرّة في إدارة شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة للطرح العام، بما لديها من سجل حافل كشركة استثمارية مرخصة ورائدة في المملكة العربية السعودية، وتمتلك العديد من الخبرات الواسعة في إدارة الاكتتابات محلياً وإقليمياً وعالمياً، سجلت خلالها تميزاً في الأداء، واكتسبت تجارب غنية بالإنجازات والأرقام القياسية.

 وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ساكو أن الشركة تمضي قدماً بخطى متسارعة في مسيرتها التنموية الطموحة، وذلك من خلال التوسّع المستمر في قطاع التجزئة السعودي، وهو قطاع التجزئة الرائد إقليمياً لما يتميز به الإقتصاد السعودي من مقومات الاستقرار والنمو على المدى الطويل. وقد أدى استثمار الشركة المستمر في هذا القطاع إلى جعلها وجهة رئيسية
 
في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية، من خلال تأمين جميع احتياجات العملاء من العدد والأدوات، ومنتجات وحلول تطوير المنازل.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ساكو، إلى أن الشركة تأسست منذ ثلاثين عاماً، مرت خلالها بمراحل من التطور والنمو، افتتحت خلالها 23 فرعاً ، تبلغ مجموع مساحتها نحو 126ألف مترمربع، وأن لدى "ساكو" خطط للتوسع المستقبلي في مدن سعودية جديدة، بما في ذلك فتح فروع جديدة في كل من حائل وجازان، و دراسة فرص افتتاح فرع جديد في الطائف، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجيتها الرامية لتعزيز حصتها السوقية، وتلبية تطلعات عملاء "ساكو".

 من جهتها، عبرت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة، المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد بالتغطية ومدير بناء سجل الأوامر عن شكرها  وتقديرها  لشركة  "ساكو"  لاختيارها إتش إس بي سي العربية السعودية لإدارة الاكتتاب في هذه المرحلة الهامة من تاريخ "ساكو".

وأشارت إتش إس بي سي العربية السعودية إلى أن الاكتتاب العام في 30% من أسهم "ساكو" يقتصر على كل من: المؤسسات المكتتبة (وتشمل صناديق الاستثمار المؤسسة في المملكة العربية السعودية والمطروحة طرحاً عاماً، والأشخاص المرخص لهم في التعامل في الأوراق المالية بصفة أصيل، والشركات المدرجة في السوق المالية السعودية من خلال محافظها التي يديرها أشخاص مرخص لهم، وشركات قطاعي البنوك والتأمين المدرجة في السوق المالية السعودية) والأفراد.  

وطبقاً للقواعد التي أقرتها هيئة السوق المالية، يتم تخصيص كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمؤسسات المالية المكتتبة في بناء سجل الأوامر، والتي تنتهي بتحديد سعر السهم، وفي حال اكتتاب الأفراد في الأسهم المطروحة يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات، بعد الحصول على موافقة الهيئة، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة إلى أربعة ملايين وثلاثمائة وعشرين ألف (4,320,000) سهم، تمثل 60٪ من أسهم الاكتتاب المطروحة للمؤسسات المكتتبة.