TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ الاتصالات يستعرض الفرص الاستثمارية بالقطاع في مؤتمر ببرشلونة

محافظ الاتصالات يستعرض الفرص الاستثمارية بالقطاع في مؤتمر ببرشلونة
يحضر المرتمر أكثر من 85 ألف مختص يمثلون أكثر من 190 دولة

الرياض- مباشر: شارك محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات معالي المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضرَّاب كمتحدث رئيس في جلسة قمة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن جلسات البرنامج الوزاري  في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2015م، الذي تنظمه الجمعية الدولية للاتصالات المتنقلة (GSMA)، والمنعقد خلال الفترة الحالية من 02-05 مارس في مدينة برشلونة بمملكة إسبانيا.

ويشارك في المؤتمر وزراء، ومنظمون، وصانعو سياسات، ورؤساء تنفيذيون من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه قطاع الاتصالات المتنقلة. ويبلغ عدد المشاركين سنوياً ما يزيد عن 85 ألف مختص من القطاع الحكومي والخاص يمثلون أكثر من 190 دولة حول العالم.

وفي كلمته، استعرض المهندس الضرَّاب ملامح واقع خدمات الاتصالات المتنقلة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، مستعرضاً فرص النمو والاستثمار فيه.

ولافتاً في هذا السياق إلى أنه منذ بدء التوسع في سوق الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، والقطاع يشهد نمواً كبيراً على مستوى أعداد المشتركين، وانتشار الخدمات، وتنوعها، وقد تزامن مع هذه التطورات دخول تقنيات جديدة حفَّزت على المضي قدماً في تحقيق قفزات تنموية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في المملكة.

يذكر أن الموضوع العام للبرنامج الوزاري في عام 2015م هو " تحفيز الابتكار من أجل مجتمع مترابط تماما".

ويأتي ذلك تأكيداً على الدور المستمر الذي يلعبه الابتكار في قطاع الاتصالات المتنقلة، والسياسات والعوامل التنظيمية التي تسمح وتشجع الابتكار في مجال الاتصالات المتنقلة وما يؤدي ذلك من نشر لخدمات الهاتف المتنقل ووصولها إلى كافة شرائح المجتمع.