TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا والسعودية تناقشان تشكيل لجنة مشتركة في الطاقة الذرية

كوريا والسعودية تناقشان تشكيل لجنة مشتركة في الطاقة الذرية
يماني يأمل في مشاركة المزيد من الشركات الكورية في تطوير صناعة الطاقة الذرية

الرياض- مباشر: عقدت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية مع مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة أمس الأربعاء الدورة الثانية لاجتماع المائدة المستديرة على المستوى الوزاري لتعاون كوريا والسعودية في مجال الطاقة الذرية لمناقشة تعزيز العلاقات المشتركة بينهما في المجال المذكور، وذلك حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

واتفق الجانبان الكوري والسعودي في الدورة الثانية على حاجة إلى تشكيل اللجنة المشتركة للطاقة الذرية وناقشا إجراءات مفصلة لتشكيلها مثل المجال التعاوني المحدد ومنصب رئيس اللجنة ومبادئ إدارتها وغيرها.

ومن المتوقع أن تلعب اللجنة دورا مهما في تعزيز العلاقات التعاونية بين البلدين في مجال الطاقة وإجراء سلسلة من الصفقات التعاونية المعنية.

وقال رئيس المدينة "هاشم بن عبدالله يماني" إنه يأمل في مشاركة المزيد من الشركات الكورية في تطوير صناعة الطاقة الذرية ، وهو الأمر الذي تسعى إليه الحكومة السعودية منذ وقت طويل.

الجدير بالذكر أن المدينة تم إنشاءها عام 2010 بأمر الملك السعودي السابق "عبد الله بن عبد العزيز آل سعود" وتشرف على ما يتعلق بسياسات الطاقة الذرية والمتجددة داخل البلاد.