TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملتقى يبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين المملكة وكوريا

ملتقى يبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين المملكة وكوريا
يحضره أكثر من 100 رجل أعمال كوري

يحضره ممثلون عن كبريات الشركات الكورية

الرياض - ينظم مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية الكورية غدا الأربعاء 4/3/2015م في فندق الفور سيزن الرياض، "ملتقى الأعمال السعودي الكوري" الذي يحضره أكثر من 100 رجل أعمال كوري يمثلون كبريات الشركات في مختلف المجالات.

وأشار مجلس الغرف السعودية في بيان له إلى أن الملتقى يهدف لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية وآليات دعمها، وذلك بحضور فخامة رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية السيدة بارك كون هيه.

وأعرب رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل عن ترحيبه بتشريف السيدة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية لفعاليات ملتقى الأعمال السعودي الكوري الذي يشكل خطوة مهمة باتجاه بناء جسور العلاقات المتميزة بين المملكة وكوريا الجنوبية والقائمة على تحقيق المصالح المشتركة للقطاعات الاقتصادية.

منوها بالتطور الذي تشهده العلاقات السعودية الكورية لا سيما في المجال الاقتصادي، مثمناً في ذلك دعم حكومتي البلدين في تعزيز ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار الزامل إلى أن العلاقات السعودية الكورية تحتل اهتماما خاصا في أجندة عمل مجلس الغرف السعودية تمشيا مع رغبة القيادة السياسية في البلدين الصديقين وتطلعات قطاعي الأعمال السعودي والكوري نحو الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة في كافة القطاعات التجارية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع للجانبين.

مبينا أن تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين يعد جزءاً أصيلاً في العلاقات السعودية الكورية المتميزة، التي يسعى الجانبان إلى تطويرها بشكل مستمر سواء على المستوى التجاري أو المستوى الاستثماري، بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

منوها على أن كوريا الجنوبية تعد رابع أهم شريك تجاري للمملكة سواء على مستوى الواردات أو الصادرات، حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية لكوريا ما يزيد عن 35 مليار دولار عام 2013م بينما بلغت الواردات نحو عشرة مليارات دولار لذات العام.