TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللجنة الوطنية: حديد التسليح يقارب 2300 ريال للطن..وفريق لمتابعة المنتجات الرديئة

اللجنة الوطنية: حديد التسليح يقارب 2300 ريال للطن..وفريق لمتابعة المنتجات الرديئة
لفائف من الحديد

قال رئيس اللجنة الوطنية لصناعة الحديد بمجلس الغرف السعودية المهندس شعيل العايض إن نسبة الانخفاضات الأخيرة التي قدمتها شركات الحديد المحلية لأسعار حديد التسليح بلغت 100 ريال للطن وهي نفس النسبة التي أقدمت عليها شركة سابك مؤخرا.

وأشار في حديثة لصحيفة "الرياض" إلى ان أسعار منتجات حديد التسليح تباع حاليا في منطقة الرياض بما يقارب 2300 ريال للطن ونحو 2400 ريال للطن في المنطقتين الغربية والجنوبية.

وكشف بهذا الخصوص بأن شركات الحديد الوطنية رفعت مطالبها لوزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة للمطالبة بوقف إغراق السوق المحلي من منتجات الحديد المستوردة.

وقال إن ممثلي شركات الحديد خاطبوا وزير التجارة لفرض رسوم حماية للصناعات الوطنية والتي تعتبر ضرورة ملحة لحماية المنتجات الوطنية، مشيرا بان المملكة تستورد من أسواق عدة منها أمريكا وتركيا ودول شرق آسيا وأسعارها تقل بما نسبته 20% عن المنتجات الوطنية.

لافتا بان اللجنة الوطنية لصناعة الحديد أقرت مؤخرا تشكيل فريق عمل لمتابعة عملية إغراق السوق السعودي بمنتجات الحديد وخاصة الرديئة منها، وذلك لما لهذه القضية من تأثير كبير على الصناعة الوطنية والمستثمرين الوطنيين والإضرار بمصالحهم.

وتتمثل مهام فريق العمل في البحث والتحري والتثبت في حال وجود استخدام الحديد المستورد في المشاريع الحكومية وتوثيقه وإعداد دراسة متكاملة لحالات الإغراق والأضرار الناتجة عنه بالنسبة لقطاع صناعة الحديد الوطني، وذلك بهدف تقديمه للجهات المختصة ليتسنى لها اتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات على ضوء ما سيقدم لها من معلومات حول هذه القضية.