TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" اركان " تنوي تقليص استثماراتها في "الخليج" إلي 10%

" اركان " تنوي تقليص استثماراتها في "الخليج" إلي 10%
أركان
ARKAN
5.78% 86.00 4.70
من : أحمد عوض
الكويت – مباشر : قال بدر العميري الرئيس التنفيذي لشركة أركان الكويت العقارية " أركان " إن شركته تخارجت من استثمارات لها في السعودية والكويت خلال الفترة الماضية من أجل اقتناص فرص جديدة .
وأضاف أن الشركة تسعي إلي التوسع الخارجي علي أن تستحوذ دول مجلس التعاون الخليجي علي 10 % فقط من خطة الشركة التوسعية ، فيما تبحث الشركة عن فرص استثمارية في دول أخري .
وقال في تصريحات لـ " مباشر " علي هامش عمومية الشركة إن قيمة المحفظة العقارية التي تمتلكها الشركة تصل إلي نحو 40 مليون دينار ، مشيراً إلي أن غالبية تلك المحفظة هي عقارات مدره و تحقق عائد سنوي بحدود 2.2 مليون دينار سنوياً .
وأكد العميري علي أن الشركة لديها سيولة مالية جيدة بحدود 16 مليون دينار حيث يبلغ المستغل من تلك السيولة نحو 8 ملايين دينار .
وأضاف ان الشركة تتمتع بملاءة مالية جيدة وذلك ينعكس علي التوزيعات النقدية التي تقوم بها الشركة كل عام و اقرت الجمعية العامة العادية للشركة اليوم توزيع ارباح نقدية عن العام الماضي بواقع 12%من راس المال وبواقع 12 فلس للسهم بإجمالي 2.82 مليون دينار .
وتوقع العميري انخفاض أسعار العقارات للعام 2015 بحدود 5 إلي 10 % في القطاعات السكنية والاستثمارية .
مشيراً إلي إن قطاع العقارات تأثر بشكل مباشر بانخفاض اسعار النفط عالمياً حيث تراجعت العقارات السكنية فيما شهدت العقارات الاستثمارية والتجارية حالة من الركود بالمقارنة مع العام الماضي .






الصورة من رويترز-اريبيان آي