TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلزام 1000 منشأة بتطبيق حماية الأجور في مرحلته الخامسة

إلزام 1000 منشأة بتطبيق حماية الأجور في مرحلته الخامسة

3 أيام هي المهلة المتبقية للمنشآت التي بها 320 عاملا فأكثر لتطبيق برنامج حماية الأجور، فقد حددت وزارة العمل تطبيق المرحلة الخامسة لهذا البرنامج، وحددت الوزارة الأحد المقبل الأول من فبراير موعدا للتطبيق الإلزامي لهذه المرحلة، من بين 9 مراحل تم تحديد مواعيدها، باستثناء المرحلة العاشرة والأخيرة التي لم يتم تحديد موعد لها حتى الآن.

وسيبلغ عدد المنشآت التي ستلزم بتطبيق هذا البرنامج بشكل إجباري ما يقارب 1000 منشأة، وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن عدد المنشآت الملتزمة بضوابط هذا البرنامج ما يقارب 70 %، وأنه تم إيقاف جميع الخدمات عن المنشآت غير الملتزمة، بما فيها إصدار وتجديد رخص العمل.

وأفصح وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله ابوثنين أن المنشآت غير المسجلة عليها المسارعة في التسجيل بالبرنامج تفاديا لإيقاف الخدمات عنها وإقفال الحاسب الآلي.

مؤكدا أن الوزارة أتاحت لكافة المنشآت في القطاع الخاص تجربة التسجيل قبل مرحلة التطبيق الإلزامي الخاصة بها، لمنحها الوقت الكافي من أجل ترتيب أوضاعها، مؤكدا أنه لا يترتب على هذه المشاركة التجريبية أي عقوبات أو ملاحظات.

وذكرت وزارة العمل في موقعها الإلكتروني أنه في حال تم تأخير رفع ملف حماية الأجور لمدة شهرين فإنه سيتم يقاف جميع الخدمات ماعدا خدمة اصدار وتجديد رخص العمل، وفي حال استمرار التأخر ووصوله لثلاثة أشهر فسيتم اتخاذ إجراءين أولهما، إيقاف جميع الخدمات عن المنشأة، والثاني السماح للعمالة نقل خدماتها الى صاحب عمل اخر دون موافقة المنشأة الحالي حتى ولو لم تنتهي رخصة العمل.