TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي المالية تحدد السعر المستهدف لـ"المراعي" وتوصي على السهم

الراجحي المالية تحدد السعر المستهدف لـ"المراعي" وتوصي على السهم
المراعي
2280
5.25% 58.10 2.90

الرياض - مباشر: أكدت شركة الراجح المالية أن أرباح شركة المراعي السعودية بالربع الرابع والتي حققت نموا بها بـ 14.7%، والإيرادات التي نمت 10.7% جاءت متوافقة مع توقعاتهم، ومع متوسط تقديرات المحللين أيضاً.

وأشارت شركة الأبحاث في تقرير لها: إلى أنه لا يزال نشاط أعمال الشركة الرئيسي، وهو قطاع منتجات الألبان، مستمراً في تحريك النمو ومدعوماً بشبكة توزيع تشهد توسعاً متواصلاً.

وأضافت: وقد حقق قطاع إنتاج الدواجن أداء جيدا في جانب صافي الربح، وشهد تراجعاً  مستمرا في خسائره على مدى الثلاثة أرباع الأخيرة. بيد أن قطاع منتجات المخابز، شهد انخفاضا في مبيعاته بسبب حادث حريق شب في أحد مصانع هذا القطاع.

وأوضحت أنه وبالنسبة لعام 2015، فإن إدارة الشركة تتوقع المحافظة على معدل نمو مماثل في الايرادات. ومن المتوقع أن يحقق قطاع إنتاج الدواجن أيضا تدفقا نقديا إيجابيا في عام 2015 نتيجة لاستمرار تحسن مؤشرات أدائه.

وتقول شركة الأبحاث السعودية: إننا نعتقد بأن سعر سهم المراعي الحالي يعكس فرص الشركة في النمو وتطور الأرباح، وبناء عليه فقد أبقينا على تصنيفنا السابق للشركة متضمناً التوصية بالمحافظة على المراكز في السهم، مع إقتراح سعر مستهدف لسهم الشركة يبلغ 79.9 ريال.

التفاصيل بالتقرير المرفق

Almarai Company Q4 2014 results update.pdf