TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبرد" توقع اتفاقية شراء95٪ من حصص الملاك في شركة امنكو

"مبرد" توقع اتفاقية شراء95٪ من حصص الملاك في شركة امنكو
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

أعلنت الشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد عن توقيع اتفاقية شراء ما نسبته (95٪) من حصص ملاك الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة امنكو بقيمة إجمالية قدرها 180.3مليون ريال ، حيث ستكون تفاصيل الصفقة: تم إتمام توقيع اتفاقية الشراء مساء يوم الأحد الموافق 25 يناير 2015م علماً بإن عملية الشراء تخضع الى: موافقة الجهات الحكومية ذات العلاقة واستيفاء شروط قانونية وتجارية معينة تم الاتفاق عليها بين طرفي العقد.

وسيكون أطراف الصفقة: ملاك الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة امنكو ، و وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة: يتمثل في الأنشطة القائمة بالشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة أمنكو من تقديم خدمات نقل الأموال ونقل المجوهرات والمعادن الثمينة والحراسات.

و تم تعيين شركة مكين كابيتال كمستشار مالي للصفقة وللقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة ، و وقد قامت الشركة ووفقا لبنود التعاقد بدفع مبلغ20مليون عند توقيع العقد من مواردها الذاتية وسيتم الإعلان والإفصاح عن كيفية السداد والتمويل وإتمام الصفقة لاحقا بعد الانتهاء من اعمال الفحص النافي للجهالة ومن الاجراءات النظامية لنقل الملكية.

وبحسب بيان أصدرت الشركة عبر موقع "تداول" أن الآثار المتوقعة للصفقة على عمليات الشركة: من المتوقع ان يكون الأثر المالي لتلك الصفقة على النتائج المالية للشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد خلال الربع الثاني من العام 2015م وذلك في حال استيفاء الإجراءات النظامية اللازمة أمام الجهات الرسمية.

وتؤكد الشركة انه لا يوجد أطراف ذو علاقة في الصفقة ، وتعتبر هذا الصفقة امتداد لنهج واستراتيجية مجلس ادارة الشركة والمتعلقة بتنويع مصادر الدخل والتوسع بأعمال الشركة والممتدة منذ العام2013م