TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالأرقام.. ننشر أسباب ارتفاع أرباح جرير و حصص كبار الملاك من الأرباح

 بالأرقام.. ننشر أسباب ارتفاع أرباح جرير و حصص كبار الملاك من الأرباح
جرير
4190
-1.68% 15.20 -0.26

أعلنت شركة جرير للتسويق عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31-12-2014 حيث بلغ صافي الربح التقديري خلال الربع الرابع للعام 2014م مبلغا وقدره 200.8 مليون ريال مقابل 160 مليون للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 25.5 % ، ومقابل 203 مليون ريال للربع السابق وذلك بتراجع قدره 1%.

وبلغ صافي الربح التقديري خلال الاثني عشر شهرا مبلغا وقدره 740.4 مليون ريال مقابل 653.3 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 13 %.



وأرجعت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات جميع الأقسام وزيادة عدد فروع مكتبة جرير من 32 إلى 36 فرع، مع زيادة الإيرادات الأخرى، وتشمل زيادة إيرادات الإيجارات خلال الربع الحالي وما يخص الربع من الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع مبنى الإحساء بمدينة الرياض، بالإضافة إلى انخفاض طفيف في المصروفات العمومية والإدارية وكذلك المصروفات البنكية.

ويعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات جميع الأقسام، وزيادة عدد فروع مكتبة جرير من 32 إلى 36 فرع، مع زيادة الإيرادات الأخرى، وتشمل زيادة إيرادات الإيجارات خلال الفترة الحالية وما يخص الفترة من الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع مبنى الإحساء بمدينة الرياض، بالإضافة إلى انخفاض طفيف في المصروفات البنكية.

و يعود سبب الانخفاض في صافي الربح التقديري خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى اختلاف المزيج البيعي حيث زادت مبيعات الأدوات المدرسية والمكتبية ذات الهوامش الربحية المرتفعة خلال الربع الثالث لتزامن موسم العودة إلى المدارس، بينما سجلت المبيعات خلال الربع الرابع ارتفاعاً في مبيعات جميع الأقسام ما عدا الأدوات المدرسية والمكتبية، فضلاً عن زيادة عدد الفروع من 35 إلى 36 فرع خلال الربع الرابع بالإضافة إلى زيادة مصاريف المبيعات والتسويق

وبلغت المبيعات التقديرية خلال الربع الحالي 1,584.2 (مليار وخمسمائة وأربع وثمانون مليون ومائتي ألف ريال) مقابل 1,320.3 (مليار وثلاثمائة وعشرون مليون وثلاثمائة ألف ريال) وذلك بزيادة قدرها 20%. - بلغت المبيعات التقديرية خلال فترة اثناعشر شهراً 5,698.7 (خمسة مليارات وستمائة وثمانية وتسعون مليون وسبعمائة ألف ريال) مقابل 5,242.7 (خمسة مليارات ومائتان واثنان وأربعين مليون وسبعمائة الف ريال) وذلك بزيادة قدرها 8.7%. - جدير بالذكر أن الشركة عازمة على تنفيذ خطتها التوسعية المعلن عنها مسبقاً، حيث افتتحت خمسة فروع خلال العام 2014م في مدن الرياض وحائل وخميس مشيط وفرع في دولة قطر، فضلاً عن افتتاح فرع آخر في أبوظبي ليكون بديلاً للفرع القديم.