TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوان" توافق على قيام إحدى شركاتها بتأسيس شركة في الجزائر

"بوان" توافق على قيام إحدى شركاتها بتأسيس شركة في الجزائر
update company info
1302.O
0.00% 0.00 0.00

أعلنت شركة بوان عن موافقة مجلس الإدارة بالتمرير بتاريخ 2014/12/30م على قيام الشركة المتحدة للمحولات الكهربائية المحدودة (شركة تابعة لها مملوكة ملكية غير مباشرة بنسبة 85.5%) البدء بتأسيس وإدارة شركة صناعية ذات مسئولية محدودة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تحت مسمى يونايتد تيكنولوجي إلكتريك كومبني (الشركة الجزائرية) وبرأس مال قدره 855.2 مليون دينار جزائري أي ما يعادل تقريبا 37 مليون ريال سعودي على أن تمتلك الشركة المتحدة للمحولات الكهربائية نسبة 49% من رأس مال الشركة الجزائرية في حين تمتلك شركة اندستري تكنولوجي الكتريك (شركة جزائرية ذات مسئولية محدودة) نسبة 49% و شركة يونايتد اليكترو انديستري كمباني او او اي سي (شركة جزائرية ذات مسئولية محدودة) نسبة 2% من رأس مال الشركة الجزائرية.

وتختص الشركة الجزائرية المزمع تأسيسها في صناعة المحولات الكهربائية بمختلف أنواعها وطاقاتها ومحطات التوزيع الكهربائية ولوحات التوزيع ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي وصناعة القواطع والأسلاك والكوابل الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي والتصدير والاستيراد لكل الأجهزة والمكونات والمواد ذات الصلة بنشاط الشركة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية شركة بوان التوسع في استثماراتها الصناعية. ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الجزائرية بإذن الله الانتاج التجاري من المحولات والمحطات الكهربائية في الربع الرابع من عام 2016م و بطاقة إنتاجية تصل إلى 24 ألف وحدة سنويا.

وذكرت الشركة أنه سيتم تمويل حصة الشركة من رأس مال هذا الإستثمار ذاتيا كما أنه من الصعوبة تحديد أي أثر مالي على القوائم المالية في الوقت الحالي حيث مازالت الشركة الجزائرية تحت التأسيس.

ويذكر أن الشركة تعمل في حلول صناعية متكاملة ومواد بناء أساسية لتواكب النهضة العمرانية وتسهم في تنمية القطاع الصناعي والإنشائي. فهي لا تهتم بإعمار المباني فقط ، وإنما تأخذ على عاتقها المساهمة بإعمار المملكة والعمل على نهضتها الإقتصادية والعمرانية والإجتماعية . وتضم مجموعة بوان 4 قطاعات رئيسية هي : قطاع الصناعات المعدنية ، قطاع الصناعات الخشبية ، قطاع الصناعات الخرسانية و قطاع الصناعات الكهربائية