TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العمل" تباشر التحقيق في فصل مهندسين سعوديين تعسفياً

"العمل" تباشر التحقيق في فصل مهندسين سعوديين تعسفياً

 أكد مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج أنَّ الوزارة تلقت شكوى من أحد المتضررين بشكل رسمي صباح يوم أمس الخميس بخصوص قيام شركة هندسية بفصل 300 مهندس سعودي فصلاً تعسفيًا.

 
وقال المفرج لـ" سبق": "قامت الوزارة على الفور بتكليف إحدى فرق التفتيش الخاصة بتطوير بيئة العمل، لزيارة الشركة في مقرها بالرياض للتحقق من موضوع الشكوى".
 
وأضاف: "اطلعتْ الوزارة على وثائق الشركة وتفاصيل القضية منذ بداية توظيفهم حتى إبلاغهم بالاستغناء عنهم، وما تبين لها حتى الآن هو أنَّ عدد الذين تم إشعارهم بإنهاء خدماتهم بلغ 50 مهندساً سعوديا ما زالوا في شهرهم الثاني من العمل".
 
وأردف المفرج: "تبين أن أسباب هذا الإجراء ترجع إلى أن الشركة متعاقدة مع إحدى الجهات الحكومية التي أبلغت الشركة بعدم الحاجة للمهندسين وهم في فترة التجربة والتي تمتد إلى ثلاثة أِشهر، وعليه قامت الشركة بإخطارهم عبر البريد الإلكتروني عن الاستغناء عن خدماتهم".
 
وتابع: "ستقوم الوزارة باستيفاء بقية المعلومات من كافة الأطراف بعد استدعائهم، والإعلان عن نتائج التحقيق بعد الانتهاء منها مطلع الأسبوع".
 
واختتم المفرج بقوله: "الوزارة حريصة كل الحرص على تطبيق أنظمة العمل وعدم الإضرار بأي طرف، وستعلن عن أي تطورات ومستجدات في القضية فور حصولها".