TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الخطوط السعودية: نسعى لتغيير الصورة النمطية عن خدماتنا بالتطوير والتحديث

رئيس الخطوط السعودية: نسعى لتغيير الصورة النمطية عن خدماتنا بالتطوير والتحديث

أكد المهندس صالح الجاسر، رئيس الخطوط السعودية، أن المؤسسة تعمل حاليا وفق خططها لتغيير الصورة الذهنية من خلال تطوير وتحسين الخدمات وتجويدها.

وقال الجاسر خلال تدشين خدمات الحجز الإلكترونية على تطبيق للأجهزة الذكية في جدة، مساء أول من أمس، إنه «لا يوجد نية لإلغاء الحجز المركزي رغم التطور الكبير في استخدام شبكة الإنترنت في الحجز إلا أنه ومع ذلك، فإن كل شركات الطيران في العالم لديها مراكز حجز، ولكن مركز الحجز سيصبح دوره مركز على تنمية المبيعات أكثر من عمل حجوزات».

وأشار إلى أن «عدد الموظفين في مكاتب الحجز تقلص بحكم التطور الحاصل في الخدمات الإلكترونية وذلك يرجع للوعي الكامل من السكان بالتقنية واستخدامها وانتشار الإنترنت في السعودية».

وأضاف الجاسر، أن «لدى السعودية تقنية جديدة وبرامج متقدمة جميعها ستصب في هذا المجال وتقدم خدمات مميزة»، موضحا أن «الشق الأكبر للحجوزات يتم عن طريق الخدمة التقنية، وهذا قدم خدمة للمستفيدين وخفف على الخطوط السعودية من تكاليف التشغيل».

وبيّن أن السعودية «أطلقت خدمة التطبيق الجديد الذي سيسهل تعامل المستفيدين ويوفر عليهم الجهد من أي مكان وفي أي وقت لإنشاء الحجز وتعديله وسداد القيمة المالية المستحقة، وكذلك الخدمات التي ستقدم عبر التطبيق ستتطور مع طرح إصدارات متعددة».

وحول تقليص عدد الموظفين قال الجاسر إن «الخطوط السعودية نشاطها ينمو نموا كبيرا كما أن متطلبات الخدمات التشغيلية يتطلب خدمات جديدة، خدمات بيعية وخدمات ما بعد البيع، نحن بحاجة لكل الطاقات، وسيستمر العمل مع كل الشركاء في كل المجالات، وما زلنا في حاجة للكفاءات لدينا».

وبيّن أن المؤسسة «مستمرة في التوسع في أسطولها الجوي حيث تم استلام طائرة حاليا وسيتم استكمال بقية الطلبات خلال الفترة المقبلة»، وزاد أن «السعودية لديها برنامج مميز لتأهيل الكوادر الوطنية حيث جرى تخريج 60 متدربا يمثلون الدفعات الرابعة والخامسة والسادسة من برنامج رواد المستقبل»، لافتا إلى أن «هذه البرامج تقدم في كل يوم كوادر متميزة وطاقات منتجة وخبرات كبيرة تقود منظومة البناء والتطوير في أرجاء المملكة».

من جهته نظم مكتب تحقيقات الطيران بالتنسيق مع خدمات جودة الطيران الألمانية ندوة بعنوان «نظام إدارة السلامة للمحققين»، بمشاركة 82 مختصا من عدد من قطاعات الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية السعودية وطيران ناس وأرامكو والدفاع المدني، إضافة إلى منسوبي مكتب تحقيقات الطيران.

وأوضح الكابتن إبراهيم الكشي، مدير عام مكتب تحقيقات الطيران، أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة نظرا لحاجة مشغلي ومقدمي شركات الطيران لتطبيقات نظام إدارة السلامة لما لها من أثر إيجابي في تعزيز سلامة الطيران.

وأضاف الكشي أن «النظام يتضمن معايير معرفة ومحددة من قبل المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو) تكمن في التزام الإدارات العليا لمشغلي ومقدمي خدمات الطيران بمتطلبات النظام وإيجاد الآلية الفاعلة لتحديد المخاطر التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث لتقييمها ووضع الوسائل الدفاعية والوقائية لمنع حدوثها».