TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«التسليف» : مولنا 25 ألف مشروع ريادي بـ 3 مليارات ريال

«التسليف» : مولنا 25 ألف مشروع ريادي بـ 3 مليارات ريال

كشف البنك السعودي للتسليف والادخار عن قيمة المشاريع الريادية التي مولها البنك منذ إطلاقة عملية الدعم بالوصول إلى أكثر من (25.904) مشروعات متنوعة ما بين مشاريع تجارية وصناعية وطبية وخدمية واختراعات، لافتاً إلى أن القيمة الإجمالية للدعم المقدم بلغت 3.6 مليار ريال طوال الفتر الماضية التي شهدت مراحل متنوعة في عملية دعم المشاريع.

وأوضح أحمد الجبرين المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار، أنه منذ بداية العام الحالي 2014م وحتى نهاية الربع الثالث تم تمويل1465مشروعا بقيمة 371.300.000 ريال.

واستعرض أهم و أبرز شروط قبول المشاريع التي تقدم للبنك والتي تعتبر ضرورة مهمة في قبول المشاريع وتمويله بالطريقة المعمول بها وفقاً للأنظمة الصادرة من البنك والتي يعلمها جميع المتقدمين للتمويل من مختلف المناطق، بقوله: «ان يكون طالب التمويل سعودي الجنسية وتتوفر فيه شروط التقديم، و يتوفر لديه الخبرة أو المؤهل المناسب للعمل في المشروع وإدارته، والأولوية لمتقدمي برنامج (طبي) لمن يحمل مؤهلا في المجال الطبي، بالإضافة إلى أنه يجب أن لا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً، و أن لا يكون مالكا لأي منشأة خلاف المطلوب تمويلها أو شريكاً في مشروع آخر وقت التقديم، ولا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية، ويتفرغ لتشغيل مشروعه، أن يسمح الوضع المالي والائتماني للمتقدم بالحصول على التمويل، كما يجب أن لا يكون طالب التمويل لبرنامج طبي أو طفولة ممن صدر عليه حكم قضائي مخل بالأمانة والشرف، مالم يكن قد رُدَّ اعتباره إليه مع تعبئة نماذج التقديم الخاصة بكل برنامج، واستكمال المتطلبات الأخرى المتعلقة بإتمام عملية التقييم المتبعة في البنك)).

وعلى صعيد متصل، رشح البنك السعودي للتسليف والادخار خالد الكثيري صاحب مشروع مركز «جمولي» كصاحب أفضل مشروع صغير تم تمويله من قبل البنك، والذي من المقرر أن يتم تكريمه ضمن الاحتفال التكريمي السادس لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتميزة وذلك ضمن حفل افتتاح اجتماعات الدورة (31) لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي سيعقد في دولة الكويت.

وأشار الجبرين إلى أن البنك يحرص على ايجاد الفرصة المناسبة لتكريم أصحاب المشاريع المتميزة وابراز جهودهم وقصصهم وتكريمهم، مشيداً بتجربة الريادي خالد الكثيري في مشروعه «جمولي».

وأردف قائلا:» ان البنك لم يختر مشروع «جمولي» من فراغ بل تم تكريمه نظير ما قدمه من عطاء، وبناءً على ما بذله من جهد مميز في تقديم خدمة متميزة في مشروعه، وذلك منذ بداية توقيعه لعقد التمويل وحتى انطلاقة المشروع».

وقال الجبرين إننا سعداء بالاحتفاء بالطاقات المبدعة من رواد الأعمال والمستثمرين من أصحاب الأفكار النيرة والاستثمارية والمشروعات الصغيرة والناشئة، ونسعى في البنك لتخريج أجيال مبدعة ومبتكرة من رجال وسيدات الأعمال القادرين على المساهمة في بناء وطننا والنهضة بمقدراته الاقتصادية والاجتماعية من خلال ما نقدمه من خدمات مالية وغير مالية لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة.

ونوه الجبرين بأن البنك يزخر بمئات المشاريع التي يمثل أصحابها نماذج إيجابية وقدوات عملية على طريق عالم العمل الحر، وضربوا أروع الأمثلة الحية والواقعية، وجدير بشباب وفتيات الوطن أن يتخذوا منهم قدوات وقصصا محفزة.