TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: "أوبك" ستتخذ القرار المناسب بشأن تراجع النفط

وزير الطاقة الإماراتي: "أوبك" ستتخذ القرار المناسب بشأن تراجع النفط

نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي قوله إن دول " اوبك " ستتعامل مع الانخفاض الحالي في أسعار التفط وستتخذ القرار المناسب " دون أن يشير إلى طبيعة ونوعية القرار الذي سيتم اتخاذه عندما تجتمع " اوبك" في 27 نوفمبر الجاري في فيينا .

وقال المزروعي بحسب الوكالة إن انخفاض أسعار النفط " لن يشكل كارثة لدولة الإمارات " .. لافتا إلى أن دخلها من النفط لايشكل سوى 30 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي بعد أن نجحت في تنويع مصادر الدخل ورفع مساهة القطاعات غير النفطية إلى حوال 70 في المائة من الناتج الإجمالي .

ولفت الوزير، وفقا لـ "وام" الى أهمية التخلي عن سياسة الدعم الحكومي لقطاع الطاقة والاقتراب في تسعير المنتجات من الأسعار العالمية على غرار تسعيرها للديزل الذي تقترب أسعاره حاليا من الأسعار العالمية .

وقال إن تغيير السياسات في مجال الطاقة يجب أن يكون مدروسا وتدريجيا حتى لايتسسب في إلحاق أضرار بالاقتصاد الوطني كما حدث في دول أوروربية متقدمة .

جاءت تصريحات المزروعي خلال مؤتمر صحفي عقده في أبوظبي يوم الاثنين بمناسبة احتفالات الإمارات باليوم الوطني الثالث والأربعين.