TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار المصري: 150 رجل أعمال سعودياً يحضرون مؤتمر اتحاد الغرف بالقاهرة

وزير الاستثمار المصري: 150 رجل أعمال سعودياً يحضرون مؤتمر اتحاد الغرف بالقاهرة

 قال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان أن 150 رجل أعمال سعودياً سيحضرون مؤتمر اتحاد الغرف السياحية والتجارية والصناعية العربية في القاهرة 23 نوفمبر الجاري.

وثمّن الوزير المصري دور المملكة في دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بفرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة، والتعريف بالمشاريع الاستثمارية والإنمائية والإعمارية المعروضة، إلى جانب التعريف بالخريطة الاستثمارية والقوانين الجديدة.

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن المؤتمر يعقد في هذه الدورة تحت عنوان "الاستثمار في مصر: استثمار في المستقبل"، مشيراً إلى أن مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية وافق على استضافة مصر استثنائياً لهذه الدورة من المؤتمر الذي يعقد بشكل دوري منذ عام 1982.

وأضاف أنه يقوم بتنظيم المؤتمر الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وذلك بالتعاون مع الحكومة المصرية، جامعة الدول العربية، المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، وبالاشتراك مع مجموعة "الاقتصاد والأعمال".

وأشار الوكيل إلى أن المؤتمر سيمثل تجمعاً اقتصادياً واستثمارياً عربياً بارزاً، بهدف جذب الاستثمار نحو القطاعات المختلفة في مصر، خاصة في ضوء التغيرات السياسية والاقتصادية التي حدثت، والقرارات والتشريعات الجديدة التي تعدها الحكومة لإصلاح مناخ الاستثمار، ومنها إعداد خريطة استثمارية واضحة لعرضها على رجال الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية، إلى جانب ما تقوم به الحكومة من أجل تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية من خلال وضع منظومة متكاملة لتطوير التعليم والتدريب، وتشجيع رواد الأعمال، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء مصر في وطنهم.