TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تريليونا ريال تحول المملكة إلى ورشة إنشاءات

تريليونا ريال تحول المملكة إلى ورشة إنشاءات

كشف محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان بأن المملكة تشهد حاليا ورشة عمل كبرى للمشاريع في مجال الإنشاءات والبناء بقيمة تتجاوز ترليوني ريال وإنفاقا سنويا على مشاريع جديدة أخرى بمعدل 400 مليار ريال مما يدل على وجود طلب قوي ومستدام لتنفيذ مشاريع كبرى من خلال المستثمرين المتطلعين بجدية للاستثمار في المملكة.

وشدد العثمان على هامش منتدى الأعمال الكوري السعودي المنعقد في سول على أن المملكة ترغب في توطيد علاقاتها مع شركائها في كوريا عبر الاستثمار وتنويع مصادر الدخل في ظل تنافسية السوق السعودية وهو ما تطمح إليه الشركات الكورية في التوسع عالمياً، إذ يتوفر في المملكة الاقتصاد الأمثل، والسوق الأفضل والموقع الجيوجرافي المميز وبيئة أداء الأعمال والقوانين التشريعية المناسبة.

من جهته، أعرب نائب وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري جيدو مون عن أمله في أن تعزز فعاليات المنتدى الكوري السعودي الحالي العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين خاصة أن العلاقات بينهما بدأت منذ مطلع ستينيات القرن الماضي.
وقال مون إن الشركات والعمالة الكورية أسهمت بشكل كبير في تحديث البنية التحتية للمملكة في مجالات مختلفة مثل الطرق والكهرباء والصناعة والصحة، الأمر الذي عزز من قوة ومكانة الشركات الكورية المتخصصة في السوق السعودية ونقلها من مرحلة التعاون إلى مرحلة الشراكة.