TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفير الروسي يبحث مع "الغذاء" رفع الحظر عن لحوم بلاده

السفير الروسي يبحث مع "الغذاء" رفع الحظر عن لحوم بلاده

زار السفير الروسي السيد أوليغ أوزيروف المقر الرئيسي للهيئة العامة للغذاء والدواء والتقى الرئيس التنفيذي الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل. واستعرض الجانبان عددا من أوجه التعاون المشتركة بين البلدين في مجال الغذاء والدواء ومنتجات التجميل والأجهزة والمنتجات الطبية، في حضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صلاح الميمان ومدير إدارة التعاون الدولي الأستاذ عبدالرحمن الغريري.

وبحث السفير الروسي أوزيروف رغبة بلاده في تصدير لحوم الدواجن والأبقار والأغنام إلى المملكة وإعادة النظر في الحظر المؤقت المفروض على تصدير لحوم الأبقار والأغنام والدواجن ومنتجاتها إلى المملكة بعد قيام الجانب الروسي باستكمال إجراءات رفع الحظر.

من جانبه أوضح الدكتور المشعل أنه يتعين على الجهة الرقابية الرسمية في روسيا الاتحادية التقدم بطلب رسمي لرفع الحظر المؤقت المفروض من الهيئة العامة للغذاء والدواء مشفوعا بتقارير تؤكد السيطرة على أسباب الحمى أو زوالها.

يشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء فرضت الحظر المؤقت على استيراد اللحوم الحيوانية من روسيا بسبب استمرار ظهور مرض الحمى القلاعية وانفلونزا الطيور بناء على تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية(OIE).