TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

60% من البضائع لا يتم فتحها في الميناء

60% من البضائع لا يتم فتحها في الميناء

أكد مدير ميناء جدة الإسلامي الكابتن ساهر طحلاوي حرص إدارة الميناء على سلامة البضائع الواردة للميناء وعدم تعريضها للتلف، مبينا في هذا الصدد أن 60% من البضائع لا يتم فتحها من قبل الميناء.

وقال في لقاء دعت له الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أمس «إن المقاولين ملزمون بتعويض التاجر عن التلف، وسبق أن أجبرنا مقاولين على تعويض كثير من التجار على التلف الذي تعرضت له بضائعهم في الميناء».

وأبان أنهم لا يمانعون في حضور وكيل التاجر لعملية تفريغ وتحميل البضائع مؤكدا استعدادهم لتلقي أية شكاوى والنظر فيها، وأكد على تركيز الجهود في منع وقوع التلف بدلا عن البحث عن التعويض.

وأضاف: أتمنى أن يكون هناك تعاون مشترك بيننا وبين التاجر.. لنضع حلولا لهذه المشكلة من خلال إبلاغنا بوجود قطع حساسة في بضائعهم لنتعامل معها بالشكل المطلوب.

وقال طحلاوي: يوجد الآن على مكتبي خطاب موجه للجمارك يتضمن أنه حتى في حال الاشتباه في البضاعة نقوم بعمل محضر لتعويض التاجر، مؤكدا أن هناك ضرورات تحتم على الجمارك القيام بتفتيش دقيق قد ينتج عنه تلف البضاعة.

وتابع لا يخفى على أحد جهود الجمارك في منع دخول كثير من الممنوعات، واستطاعت أن تكشفت كميات كبيرة من المخدرات مخبأة في البضائع.

وأعلن طحلاوي عن توجه مؤسسة الموانئ إلى إنشاء ميناء جديد في منطقة الليث على مساحة 43 مليون متر مربع يجري حاليا عمل دراسة الجدوى الخاصة به.