TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلية للتأمين" تخسر 31.9 مليون ريال بالربع الثالث

"الأهلية للتأمين" تخسر 31.9 مليون ريال بالربع الثالث
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

أعلنت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني عن ارتفاع خسائرها 81,828.21% بالربع الثالث


وأرجعت الشركة أن يعود سبب زيادة خسارة الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة.

ويعود سبب تحقيق الخسارة خلال الفترة الحالية (تسعة أشهر) مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام السابق الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة. وأيضا الإرتفاع مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

ويعود سبب زيادة خسارة الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة. وأيضا الإرتفاع مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.
ولفت الشركة الانتباه إلى ما يلي :

أ - تم إعداد هذه القوائم المالية الأولية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية .

ب - تعتزم الشركة إبرام اتفاقية لشراء محفظة التأمين وصافي الموجودات العائدة لعمليات شركة التأمين الأهلية للتأمين التعاوني ( ش.م.ب.م ) في المملكة العربية السعودية، وتعتزم الشركة نقل الموجودات والمطلوبات بأثر رجعي كما في 1 يناير 2009 بعد إنهاء الإجراءات النظامية .


ولقد تم إعادة تبويب بند المصاريف الرقابية والإشرافية من مصاريف عمومية وإدارية الى مصاريف إكتتاب أخرى.

و1- ربحية السهم قبل الزكاة. تم إحتساب ربحية السهم للفترة على 20,538,603 سهم وتم إحتساب ربحية السهم للفترة المماثلة للعام السابق على 17,500,000 سهم. 2- تمت زيادة رأس مال الشركة من 100 مليون بعدد أسهم 10 مليون الى 320 مليون بعدد أسهم 32 مليون في الجمعية العامة الغير العادية المنعقدة في 1 يوليو 2014.