TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حقل "الخفجي" سيعاود الإنتاج مجددا خلال 5 أيام بعدما تم إيقافه لأسباب بيئة.

 حقل "الخفجي" سيعاود الإنتاج مجددا خلال 5 أيام بعدما تم إيقافه لأسباب بيئة.

 

أوشكت أزمة وقف الانتاج في حقل الخفجي النفطي (الكويتي-السعودي) على الانفراج, وحسب “السياسة الكويتية” أن الحقل سيعاود العمل والانتاج مجددا خلال خمسة أيام, فيما توقعت مصادر مطلعة اقالة كل من رئيس مجلس ادارة شركة عمليات الخفجي المشتركة عبد الله الهلال, ورئيس شركة شيفرون السعودية في الوفرة أحمد عواد العمر.
في السياق ذاته عبرت مصادر رفيعة المستوى في القطاع عن أملها بعودة الانتاج مرة أخرى إلى منطقة الخفجي, مؤكدة أن الكويت تعول كثيرا على خبر عودة الانتاج لما كان عليه.
وأكدت المصادر أن العلاقات الكويتية السعودية ذات تاريخ طويل وقادرة على تجاوز أي خلافات, مشيرة إلى أن الوضع سيعود إلى طبيعته في منطقة العمليات بين الجانبين عقب التوقف القصير.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج علي الشمري :إن “الشركة تعول كثيرا على زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى السعودية”, معربا عن تفاؤله بنتائج الزيارة وما سيتحقق من آثار ايجابية تعود بالنفع على الجانبين.


ونفى الشمري في تصريح إلى “السياسة الكويتية” ما يتداول عن اقالات لبعض المسؤولين من الجانبين عقب وقف الانتاج, مؤكدا أنه كرئيس للجنة المشتركة لم يتلق رسميا أي كتب أو مراسلات في هذا الشأن.
وأوضح الشمري أن المسؤولين من الجانبين الكويتي والسعودي يقومون بمهام عملهم في الوقت الراهن في منطقة الخفجي والوفرة المشتركتين.
وكان رئيس مجلس ادارة شركة عمليات الخفجي المشتركة عبد الله الهلال قد وجه كتابا إلى المدير التنفيذي محمد الخطيب قبل نحو أسبوعين طلب فيه وقف الانتاج النفطي في منطقة الخفجي لأسباب بيئية.