TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«الجوازات»: لا صحة لتحويل تأشيرات الزيارة للسوريين إلى إقامة

«الجوازات»: لا صحة لتحويل تأشيرات الزيارة للسوريين إلى إقامة

نفى المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان لـ»المدينة» ما تردد في بعض المواقع عبر الشبكة العنكبوتية عن إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة للسوريين إلى إقامة في الوقت الراهن، مبينًا أن جميع الإجراءات التي تخص الزيارة والإقامة واضحة وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها.

وقال: إنه يحق للسوريين تجديد تأشيرات الزيارة سواء شهر أو ثلاثة أشهر حسب المدة القادم بها عبر الجوازات ومواقعها في كافة مدن المملكة، بعد دفعه للرسوم المستحقة. وأضاف اللحيدان على من يروج لمثل هذه الاشاعات أن يستقي المعلومة من المصدر، مؤكدًا اللحيدان أنه في حال صدر أمر أو تعديل في الإجراءات فسوف يعلن في حينه عبر وسائل الإعلام المختلفة.

تجدر الإشارة أن اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات قد تحدث في وقت سابق موضحًا الخدمات التي تم إنجازها بشكل إلكتروني مع الأعداد التي تم إنجازها عبر المراجعة التقليدية، يتضح أن بعض الخدمات تم إنجاز ما يزيد عن 90 في المائة منها إلكترونيًا، وأعلن أن عدد المستفيدين المسجلين في خدماتها الإلكترونية «أبشر»، قارب من 3.5 مليون مشترك، وأن المنشآت التجارية في مقيم قد تجاوزت الـ30 ألف منشأة، يعمل لديها ما يزيد عن أربعة ملايين عامل.