TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "المتحدة للتأمين" ترتفع بأكثر من 2000% بالربع الثالث

أرباح "المتحدة للتأمين" ترتفع بأكثر من 2000% بالربع الثالث

أعلنت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني عن نتائجها المالية الأولية لفترتي الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من العام الحالي، وأظهرت النتائج ارتفاع أرباحها في الربع الثالث بـ 2076.13%، بينما تراجعت على مستوى التسعة أشهر بـ 78.85%.

وأرجعت الشركة سبب إرتفاع الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع فائض عمليات التأمين نتيجة لإنخفاض صافي المطالبات المتحملة، وإرتفاع صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق وارتفاع صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين خلال هذا الربع.

بينما يعود سبب تحقيق الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الخسائر في الربع السابق إلى إرتفاع فائض عمليات التأمين نتيجة لإرتفاع صافي أقساط التأمين المكتسبة، وإرتفاع صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق وإرتفاع صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين خلال هذا الربع.

وعلى مستوى التسعة أشهر أشارت الشركة إلى أن سبب إنخفاض الارباح مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يرجع إلى إرتفاع عجز عمليات التأمين نتيجة لإنخفاض صافي أقساط التأمين المكتسبة ، وإنخفاض صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق وإنخفاض صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين خلال هذه الفترة.

وأوضحت الشركة أنه قد ورد ملاحظة في تقرير المراجع الخارجي وهي أن القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية وليست وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

ونوهت الشركة على أنه تم إحتساب ربح السهم بعد الزكاة.