TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس غرفة الطائف : أتحدى أن يجدوا مخالفات

رئيس غرفة الطائف : أتحدى أن يجدوا مخالفات

أتاحت وزارة التجارة والصناعة فتح باب للشائعات أما تجار وصناع الطائف بتأخرها إعلان أسماء المرشحين لمجلس إدارة غرفة الطائف الجديد بشكل غير معتاد دون أي تعليق رسمي منها حتى الآن، حيث لم يتبق على فترة المجلس القديم سوى 10 أيام تقريبا ولا يعلم تجار الطائف حتى الآن من سيدير بيتهم الجديد، وهذا ما فتح باب الشائعات في بيت التجارة والأعمال بالطائف.

إلا أن رئيس غرفة الطائف نائف العدواني وفي حديث لـ«عكاظ» قال: أتحدى أي شخص أن يثبت وجود أي مخالفة على مجلسنا القديم، مضيفا لا يوجد أي مشاكل مالية، أو إدارية، أو أي امور أو تبعات أو قضايا ضد المجلس، نافيا كذلك صدور أي قرار وزاري بإيقاف الأمانة العامة للمجلس.

وحول تأخر إعلان أسماء المرشحين الجدد قال العدواني: فترتنا رسميا تنتهي يوم 12 محرم الجاري، وسنسلم إدارة المجلس، مشيرا أن هذا التأخر ليس جديدا وسبق أن حدث ذلك في غرفة المنطقة شرقية التي ظلت 4 أشهر بدون أي مجلس إدارة، مشيرا إلى أن النظام الجديد يحتم على الوزارة التدقيق جيدا في أسماء المرشحين الجدد قبل إعلانها بشكل رسمي.

وحول فكرة إقامة المنتدى الاقتصادي الأول بالطائف قال العدواني، الفكرة منبثقة من المجلس، وليس للغرفة فقط، وسيشكل له مجلس أمناء، والغرفة سيكون معها شركاء استراتيجيين.

وكرر العدواني في ختام حديثه تحديه قائلا: أتحدى أن يثبت أحد وجود «هللة» أخذت بغير حق، ومن يقول غير ذلك، ويثبته سأكون أنا أول من يشكره.

هذا ومن المتوقع أن تعمد وزارة التجارة إلى قرار تمديد فترة رئاسة مجلس إدارة الغرفة الحالي الذي ينتهي رسميا يوم 12 محرم الجاري، حيث إن وزارة التجارة، حتى في حال إعلانها أسماء المرشحين خلال هذه الأيام، فإن إجراءات ما بعد إعلان الاسماء تحتاج ما يقارب شهرا ونصف، تشمل فترة الطعون مدة أسبوعين، واعتماد الأسماء النهائية، إضافة إلى فترة حملة الانتخابات والتصويت، حتى اعتماد المجلس الجديد في صورته النهائية، وأشارت المصادر الى أن عدد المرشحين بلغ 22، منهم صانع واحد فقط؛ ما يضمن دخوله مباشرة لمجلس الإدارة الجديد، لعدم وجود منافسين له.

هذا وقد تأكد رسميا دخول 11 عضوا جديدا لمجلس إدارة الغرفة عدا رجل الأعمال محمد الأنصاري، بعد قرار وزير التجارة والصناعة الأخير الخاص بعدم السماح لأي مرشح بخوض انتخابات مجالس الغرف التجارية يكون قد أمضى دورتين متتاليتين أو جزءا منهما في أحد المجالس؛ ما يعني استبعاد 9 أعضاء من مجلس إدارة غرفة الطائف الحالي، البالغ عددهم 12 عضوا، إضافة إلى اثنين من الأعضاء لم تنطبق عليهما شروط الترشيح .