TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أرباح "بوان" بالربع الثالث وخلال تسعة أشهر

ارتفاع أرباح "بوان" بالربع الثالث وخلال تسعة أشهر
update company info
1302.O
0.00% 0.00 0.00

أعلنت شركة بوان عن ارتفاع أرباحها 1% بالربع الثالث و 7.7 % خلال تسعة أشهر



وأرجعت الشركة أن يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المصاريف الأخرى ومصاريف التشغيل والمصاريف المالية وحقوق الملكية غير المسيطرة والزكاة. كما انخفضت المبيعات وهامش الربح.

ويعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات نظراً لزيادة الكميات المباعة وانخفاض المصاريف الأخرى. ارتفعت مصاريف التشغيل نظراً لزيادة المبيعات من 1807 مليون ريال في 30 سبتمبر 2013 الى 2145 مليون ريال في 30 سبتمبر 2014 و ذلك بارتفاع قدره 18.7%. كما انخفضت المصاريف المالية والزكاة.

بينما يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفض صافى الربح نظرا لأنخفاض المبيعات واجمالى الربح وزيادة المصاريف المالية كما انخفضت مصاريف التشغيل وحقوق الملكية غير المسيطرة والزكاة.

ملاحظات اضافية

تضمنت المصاريف الأخرى خلال الفترة المماثلة من العام السابق تسويات تحويل عمله أجنبية بمبلغ 30.39 مليون ريال منها مبلغ 4.41 مليون ريال يخص حقوق الملكية غيرالمسيطرة بينما تضمنت خلال الفترة الحالية تسويات تحويل عملة أجنبية و مخصص مقابل موجودات محتفظ بها فى شركة اجنبية تابعة بمبلغ 9 مليون ريال منها مبلغ 1.31مليون ريال يخص حقوق الملكية غير المسيطرة.