TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بترورابغ" ترتفع بالربع الثالث بفارق كبير .. والشركة تنشر الأسباب

"بترورابغ" ترتفع بالربع الثالث بفارق كبير .. والشركة تنشر الأسباب
بترو رابغ
2380
-22.95% 7.69 -2.29

أعلنت شركة رابغ للتكرير و البتروكيماويات عن ارتفاع أرباحها 2,000 % بالربع الثالث .



وأرجعت الشركة أن يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة اسعار مبيعات المنتجات البتروكيماوية والى تحسن عمليات الانتاج مقارنة بالعام السابق عندما شهدت الشركة الانقطاع المفاجئ لإمدادات الكهرباء والمياه والبخار من الشركة المزودة (راوك) في شهر سبتمبر. بالإضافة إلى الأثر الإيجابي لتعديل الاتفاقيات التجارية مع الشركاء المؤسسين وذلك على الرغم من الانخفاض في اسعار الزيت الخام الذي أثر على صافي الربح للمخزون المُرحل للفترة اللاحقة.

و يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى استقرار عمليات الإنتاج خلال التسع أشهر من عام 2014 وبالتالي زيادة كمية الإنتاج والمبيعات. كما أن الاتفاقيات التجارية المُعدلة مع الشركاء المؤسسين كان لها الأثر الإيجابي بالإضافة الى ارتفاع اسعار المنتجات البتروكيماوية.

و يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق زيادة أسعار مبيعات المنتجات البتروكيماوية والى زيادة مبيعات المنتجات البترولية ذات القيمة العالية (البنزين, وقود الطائرات والديزل).

كما تم اعادة تصنيف الجزء المتداول من القروض الممنوحة للموظفين من قروض طويلة الأجل الى الجزء المتداول في القروض طويلة الأجل. كما أعيد تصنيف الجزء المتداول من مكافأة نهاية خدمة الموظفين من مكافئات الموظفين الى مصاريف مستحقة ومطلوبات أخرى. كما تم اعادة تصنيف مخصص المطالبات من مصاريف مستحقة ومطلوبات أخرى الى مبالغ مدفوعة مقدماً وذمم مدينة أخرى. كما تم اعادة تصنيف المحفزات من المخزون الى ممتلكات مصنع ومعدات.