TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد عمال البترول: وقف إنتاج «الخفجي» يهدد المستقبل الوظيفي للعاملين

اتحاد عمال البترول: وقف إنتاج «الخفجي» يهدد المستقبل الوظيفي للعاملين

استنكر السكرتير العام لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات علي فهد بن عمارة، ما صدر مؤخرا من قرارات غير مدروسة من قبل رئيس عمليات الخفجي، في خطوة انفرادية أخذت منحنى خطيرا ودون الرجوع للشريك الكويتي. بحسب جريدة الجريدة

وقال بن عمارة في تصريح أمس ان هذه الخطوة إنما تحمل في طياتها عواقب وخيمة على المستقبل الوظيفي للعاملين في المنطقة المقسومة من العمالة الوطنية، فضلا عن أن قرار الإيقاف المفاجئ تصاحبه خسائر مالية طائلة للكويت جراء توقف الانتاج.

وتساءل بن عمارة لمصلحة من هذا التصرف الجريء من قبل رئيس العمليات الذي ضرب بالاتفاقات الموقعة بين الجانب الكويتي والسعودي عرض الحائط، وبأي حق يتخذ هذا القرار دون الرجوع للجنة المختصة وهي لجنة العمليات المشتركة أو اللجنة التنفيذية المشتركة التي يرأسها الجانب الكويتي؟

وتابع، إن هذا الأمر يعتبر تجاوزا خطيرا ويؤثر على مستقبل رواتب العاملين الكويتيين في عمليات الخفجي المشتركة وعلى استقرارهم وتواجدهم في هذه المنطقة.

وطالب بن عمارة السلطات الكويتية الممثلة في مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للبترول التدخل لانتزاع فتيل هذه الأزمة للحفاظ على مقدرات البلد وثرواته من العبث والتصرفات الشخصانية غير المبالية والتي تؤثر على الموظفين وتهددهم بقطع الرزق الذي يعتبر شريان حياة كل موظف، فضلا عن أن هذا الأمر ربما يفتعل أزمة بين البلدين إذ «اننا نحرص كل الحرص على أن تكون علاقتنا مع الشقيقة المملكة العربية السعودية متينة ولا يشوبها شائب».