TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي كابيتال تحدد الأسعار المستهدفة لصافولا والمراعي وتوصي عليهما

الأهلي كابيتال تحدد الأسعار المستهدفة لصافولا والمراعي وتوصي عليهما
المراعي
2280
2.90% 56.80 1.60
update company info
2050.B
6.03% 37.80 2.15

أصدرت شركة الأهلي كابيتال تقريرا حديثا حددت فيه الأسعار المستهدفة لكل من مجموعة صافولا، وشركة المراعي السعودية، مع التوصية على أسهم الشركتين.

وتقول شركة الأبحاث في تقريرها: نبقي على توصيتنا بزيادة الوزن لسهم صافولا بسعر مستهدف 95.2 ريال ونبقي على الحياد لسهم المراعي بسعر مستهدف 70.8ريال. ولاتزال توقعات النمو قوية لقطاع الأغذية السعودي وتهدف زيادة الطاقة الإنتاجية في الشركتين إلى الاستفادة من فرص النمو هذه. وقد كان اداء السهمين قوياً منذ بداية العام نتيجة ارتفاع مكررات الربحية، حيث ارتفعت مكررات صافولا والمراعي 32% و 48% على التوالي مقابل ارتفاع مكررات سوق الأسهم السعودي 28% منذ بداية العام. ولازلنا نفضل صافولا على المراعي نظرا لقوة السجل التنفيذي والتوسع إضافةً إلى نمو التوقعات في قطاع التجزئة. أما أهم المخاطر في القطاع فهي: تقلبات أسعار السلع الأساسية عالمياً ومخاوف من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية.

الإبقاء على زيادة الوزن لسهم صافولا بسعر مستهدف 95.2 ريال:

نبقي على التوصية بزيادة الوزن لسهم صافولا بسعر مستهدف 95.2 ريال. ولاتزال التوقعات جيدة على المدى البعيد نتيجة لـ: 1) توسع الأحجام والهوامش في قطاع التجزئة 2) ارتفاع الطاقة الإنتاجية في قطاع الأغذية. ومايعزز التوقعات الجيدة لصافولا هو التركيز المتزايد على الأعمال الأساسية والتخلص من الأعمال غير الأساسية. وأهم المخاطر هي: تقلبات أسعار السلع الأساسية عالمياً والمخاوف حول صرف العملات الأجنبية. ونتوقع أن تنمو أرباح صافولا بمعدل سنوي مركب 14% بين 2013-2018.

الإبقاء على الحياد لسهم المراعي بسعر مستهدف 70.8 ريال:

نبقي على الحياد للمراعي بسعر مستهدف 70.8 ريال. ونتوقع أن يتحسن الاداء المالي بدعم من قطاع الدواجن إلا أن هناك بعض المخاوف على المدى القريب مثل: ارتفاع معدل نفوق الدواجن وارتفاع نفقات التشغيل مما قد يزيد الضغط على الهوامش. ونعتقد ان مكرر الربحية المعدل لـ2014 والبالغ 27.8 مره قد تجاوز قوة الأساسيات مما يحد من هامش الأمان في السهم. أما أهم محفزات المراعي فتكمن في: انخفاض أسعار المواد الأساسية والتحسن أكثر من المتوقع في قطاع الدواجن/الحليب الطازج.

إفساح المجال للاستثمارات الأجنبية يؤثر إيجابياً على القطاع:

نتيجة لفتح السوق السعودي أمام المستثمرين الأجانب فإننا نتوقع تدفق كبير للاستثمارات الاجنبية الى السوق السعودي. ونعتقد أن قطاع الأغذية سيكون من اهم المستفيدين نتيجة لقوة توقعات الاقتصاد الكلي وارتفاع الدخل القابل للصرف وتنامي عدد السكان. ونتوقع أن يخفض ذلك من علاوة مخاطر السوق السعودي، مما ينتج عنه إعادة تقييم للسوق اجمالا وتوسع في المكررات.

نمو المكررات يؤدي إلى ارتفاع التقييم:

ارتفع التقييم مؤخراً بدعم من نمو المكررات. فخلال العام الماضي، ارتفعت مكررات الربحية 23-27% لكلا الشركتين. ونعتقد أن صافولا لاتزال جذابة في ظل نمو المكررات ، نظراً لقوة التوقعات لأعمالها الأساسية (الأغذية والتجزئة).