TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية لصالح «أرامكو»

إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية لصالح «أرامكو»

كشف مكتب الاتصال الألماني ـ السعودي للشؤون الاقتصادية، عن قيام شركة ألمانية متخصصة في إنتاج الطاقة، ببناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في السعودية، تقع في مدينة الظهران، بهدف إنتاج الطاقة الشمسية، تستخدمها شركة أرامكو السعودية.

وأوضح المكتب كيفية إنتاج طاقة الرياح، بالإضافة إلى تطوير وبناء شبكات في مجال الطاقة، يتم استخدامها في المستقبل، وذلك من خلال تعاونه مع 8 شركات ألمانية تعمل في مجال الطاقة، جاء ذلك خلال ندوة أمس بعنوان «مصادر الطاقة المتجددة صنع في ألمانيا»، في مدينة الخبر، بحضور عدد من رجال الأعمال السعوديين، ممن يعملون في مجال الطاقة.ذلك حسبما ذكرت صحيفة "الشرق"

وقال أندرياس هيرجرونر المفوض للصناعة والتجارة الألمانية لدى السعودية ومملكة البحرين واليمن، إن الندوة، التي تستمر لمدة 3 أيام، ستعرض تجارب وخبرات الشركات الألمانية في مجال الطاقة على الشركات السعودية.

وعرض أندرياس عددا من مشاريع الطاقة التي تنفذ حالياً في المملكة. وقال: «هناك عدد من المشاريع التي تم تنفيذها في المملكة خلال العامين الماضيين، ومنها إنشاء محطة للطاقة الشمسية في حديقة مركز الملك عبدالله للبترول والدراسات والبحوث في مدينة الرياض في عام 2012م وزيادة إنتاج طاقة المشروع كما تم إنشاء محطة تجريبية لإنتاج الطاقة الشمسية في منطقة تبوك في عام 2013م».

وأضاف أندرياس أن ألمانيا لديها أنشطة متعددة في مجال الطاقة حالياً، سواء داخل السعودية أو في بعض الدول العربية والأجنبية، مشيراً إلى أن مكتب الاتصال الألماني ـ السعودي للشؤون الاقتصادية يعمل حالياً على تفعيل الطاقة الخضراء كخطوة أولى تهدف إلى نقل الطاقة المتجددة والخبرة لجذب منافع متعددة تعزز من تفعيل هذا المجال داخل المملكة، التي سوف تخلق فرصاً وظيفية للشباب السعودي في المستقبل.