TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق ملتقى الاستثمار الخليجي المغربي بالدار البيضاء فى 28 نوفمبر

انطلاق ملتقى الاستثمار الخليجي المغربي بالدار البيضاء فى 28 نوفمبر
تستضيف مدينة الدار البيضاء المغربية يومي 28 و29 نوفمبر المقبل الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي الذي يشارك فيه نحو 500 شخصية من ممثلي الهيئات الاقتصادية والمؤسسات التجارية والاستثمارية وخبراء وأكاديميين وباحثين خليجيين ومغاربة ودوليين.
وفي هذا السياق، بحث عبد الله بها وزير الدولة بمقر رئاسة الحكومة المغربية بالرباط مع وفد من اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي يزور المغرب حاليا، سبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المغربية الخليجية، خصوصا على مستوى القطاع الخاص، ورحب بمشاركة رجال الأعمال الخليجيين.
وأكد بحسب "قنا" حرص الحكومة المغربية على دعم هذه المبادرة الاقتصادية وتعزيز علاقات التعاون المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية مع دول مجلس التعاون الخليجي، ودعا إلى استحداث آلية مغربية - خليجية لمتابعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية الخليجية بالمملكة المغربية وتسريع إنجازها وإيجاد الظروف الملائمة والتسهيلات الممكنة لإخراجها إلى حيز الوجود.
من جانبه، أكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي ورئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، حرصه على استمرارية تنظيم ملتقى الاستثمار الخليجي المغربي باعتباره فضاء للتواصل بين رجال الأعمال المغاربة والخليجيين وآلية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والرفع من حجم الاستثمارات الخليجية في المغرب.
ودعا في كلمة ألقاها بالنيابة عن صالح الشرقي المدير العام بالإنابة لغرفة تجارة وصناعة قطر، الحكومة المغربية إلى تشجيع زيارات رجال الأعمال المغاربة إلى دول الخليج لاستكشاف فرص الاستثمار وإقامة مشروعات مشتركة.