TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القطاع السكني الأقل استهلاكا للكهرباء في 2013

القطاع السكني الأقل استهلاكا للكهرباء في 2013

 بلغ متوسط استهلاك كل مشترك من مشتركي القطاع السكني بالمملكة من الكهرباء للعام 2013 نحو 22.2 ميجا واط في الساعة، ويعتبر هذا المعدل الأقل بين بقية القطاعات الأخرى في السعودية.

 
هذا ما أوضحته بيانات حديثة كشفت عن متوسط استهلاك كل مشترك بالقطاعات الحيوية بالمملكة وهي: قطاع تحلية المياه، والقطاع الصناعي، والقطاع الحكومي، والقطاع التجاري، والقطاع السكني، والقطاعات الأخرى وذلك حسبما ذكرت الاقتصادية
 
أما الأكثر استهلاكا، تصدرها قطاع تحلية المياه، حيث بلغ متوسط استهلاك كل مشترك من مشتركيه نحو 14.661 ميجا واط في الساعة.
 
يليه ثانيا، القطاع الصناعي بمتوسط است هلاك قدره 6030 ميجا واط في الساعة، لكل مشترك من مشتركي القطاع. وجاء ثالثا، القطاعات الأخرى حيث بلغ متوسط استهلاك كل مشترك من مشتركي القطاع نحو 153.6 ميجا واط في الساعة.
 
رابعا، القطاع الحكومي بمتوسط قدره 140.9 ميجا واط في الساعة لكل مشترك بالقطاع. ثم جاء بالترتيب الخامس، القطاع الزراعي بمتوسط استهلاك قدره 59.6 ميجا واط في الساعة لكل مشترك.
 
سادسا، حل القطاع التجاري بمتوسط استهلاك قدره 33.7 ميجا واط في الساعة. ثم سابعا، القطاع السكني بمتوسط قدره 22.2 ميجا واط في الساعة.
 
في حين بلغ إجمالي متوسط الاستهلاك لكل مشترك في المملكة للعام 2013 نحو 35.9 ميجا واط في الساعة، بنمو نسبته 1 في المائة مقارنة بمتوسط الاستهلاك للعام 2012 البالغ 35.7 ميجا واط في الساعة.
 
من جهة أخرى، سجل متوسط استهلاك مشتركي القطاع الصناعي نموا بلغت نسبته 18 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويعد هذا النمو الأعلى نموا من باقي القطاعات الاستهلاكية الأخرى.
 
يليه ثانيا، القطاعات الأخرى بنسبة نمو قدرها 11 في المائة. ثم ثالثا، قطاع التحلية بنسبة نمو قدرها 5 في المائة.
 
مقابل تراجع أربعة قطاعات جاء أكثرها تراجعا القطاع التجاري بنسبة 6 في المائة. يليه القطاع الزراعي بنسبة 4 في المائة. ثم القطاع السكني والقطاع الحكومي بنسبة 1 في المائة لكل قطاع.