TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني عن توضيح تفصيلي لطبيعة التحفظ الوارد في تقرير المحاسب القانوني للشركة عن القوائم المالية الأولية المنتهية في 30/6/2014م.

إتحاد الخليج الأهلية 8120 -0.79% 12.56 -0.10
تعلن شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني عن توضيح تفصيلي لطبيعة التحفظ الوارد في تقرير المحاسب القانوني للشركة عن القوائم المالية الأولية المنتهية في 30/6/2014 م. حيث أن سبب هذا التحفظ يتعلق بأرصدة مدينة هي محل خلاف مع الشريك الإستراتيجي وفيما يلي بيان مفصل لطبيعة تلك الأرصدة المدينة:
1- يعود تاريخ هذا الخلاف الى العام الميلادي 2011 حيث تم فصل الحسابات المالية المتعلقة بالشريك الإستراتيجي ومطالبته بالمبلغ الناتج عن تسوية عدة حسابات مالية ظاهرة في السجلات المحاسبية تعود مسؤليته عنها خلال فترة إدارته للشركة قبل العام الميلادي 2011.
وقد نتج عن تسوية تلك الحسابات المالية مبلغ 22.5 مليون ريال سعودي وهو الرصيد الوارد في تقرير المحاسب القانوني ، ويتكون هذا الحساب من عدة حسابات نوردها كما يلي:
- شركة إتحاد الخليج للتأمين وإدارة المشاريع القابضة البحرين مبلغ مدين 36,226,869 ريال سعودي.
- شركة إتحاد الخليج للتأمين وإدارة الأخطار البحرين مبلغ مدين 116,068 ريال سعودي .
- شركة الخليج لإدارة النظم الإلكترونية GEMS البحرين مبلغ مدين 1,329,731 ريال سعودي .
- شركة إتحاد الخليج للتأمين وإعادة التأمين البحرين مبلغ دائن 5,671,083 ريال سعودي.
- شركة إتحاد الخليج لإصلاح السيارات البحرين مبلغ مدين 43,443ريال سعودي .
- شركة ORYX لخدمات التأمين البحرين مبلغ مدين 40,062 ريال سعودي .
- تسوية طرف ذو علاقة حساب الإحتياطي مبلغ دائن 9,836,918 ريال سعودي .

وللمزيد من الوضيح والتفصيل حول طبيعة تلك الحسابات أعلاه وأسباب قيدها في السجلات المحاسبية والخطوات التي قامت بها الشركة لمعالجة تلك الأرصدة يرجى الإطلاع على الملف المرفق .

2- وحيث أن معالجة الأرصدة محل الخلاف مع الشريك الإستراتيجي قد أخذ الكثير من الوقت الأمر الذي أدى الى إتفاق الطرفين على تكليف شركة محاسب قانوني ديلويت لمراجعة وتدقيق تلك الأرصدة وإبداء رأيه الملزم للطرفين، وبعد أن قامت شركة ديلويت بالإنسحاب مؤخراً من هذه المهمة التي استمرت 18 شهراً إلا أننا نؤكد بأن معالجة تلك الأرصدة لصالح الشركة سواءً بالإيجاب او السلب سوف ينعكس في نتائج الشركة للفترة المستقبلية وسيتم الإعلان عن ذلك في حينها.
3- إن الخطة الزمنية لمعالجة تلك الارصدة المالية تعتمد على تجاوب الشريك الإستراتيجي في إنهاء هذا الموضوع، ويقوم مجلس الإدارة حالياً بإجراء اتصالات جيدة مع الشريك الاستراتيجي، كما أن هناك إجتماعات وتواصل مع الساده أعضاء مجلس الإدارة لبحث هذا الموضوع ودراسته من أجل وضع أفضل السبل لحل هذا الخلاف والتواصل مع الشريك الإستراتيجي لتقريب وجهات النظر والعمل على وضع حلول لتلك الخلافات المالية.

التعليقات