TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي المالية تبدأ تغطية شركتي أسمنت "الجنوبية" و" ينبع" وتحدد أسعارهما العادلة

الراجحي المالية تبدأ تغطية شركتي أسمنت "الجنوبية" و" ينبع" وتحدد أسعارهما العادلة
أسمنت الجنوب
3050
0.25% 40.80 0.10
أسمنت ينبع
3060
0.00% 32.25 0.00

أكدت شركة الراجحي المالية في تقرير لها اليوم أنه قامت بتوسعة نطاق تغطيتها لقطاع الإسمنت في المملكة العربية السعودية، حيث بدأت في تغطية شركتي اسمنت هما شركة اسمنت المنطقة الجنوبية وشركة اسمنت ينبع.

وأضافت شركة الأبحاث: وتعتبر كلا الشركتين من أهم الشركات في قطاع الإسمنت في المملكة العربية السعودية، حيث تستفيدان من هيكل التكلفة المتميز للقطاع والمؤشرات الاقتصادية الكلية الايجابية للبلاد.

وتقول الراجحي المالية: وبينما لا تزال العوامل غير المواتية في المدى القريب مستمرة في التأثير سلباً على السوق بشكل عام، فقد استطاعت شركة اسمنت المنطقة الجنوبية التغلب على هذه المشاكل حتى الآن.

 ورغم أننا متفائلين بشأن فرص الشركة على المدى البعيد آخذين في الاعتبار خطتها التوسعية الطموحة، إلا أننا نفضل الانتظار حالياً حتى يحقق سهم الشركة مستوى شراء مناسب، وعليه فقد استهلينا تغطيتنا للشركة بتصنيفها تصنيفاً محايداً يتضمن التوصية بالمحافظة على المراكز في أسهمها.

ومن جانب آخر، فقد أظهرت شركة اسمنت ينبع بعض التأثر السلبي بقوى السوق والتي كانت قد أثرت على القطاع وأدت الى انخفاضه خلال أرباع السنة الثلاثة الماضية، مما أدى بدوره لأن يظل سهم الشركة مقيداً في حركته وخاضعاً  لضغوط البيع. وعلى الرغم من الأداء المالي المنخفض للشركة في الآونة الأخيرة، فإننا نعتقد بأن سهم الشركة يتداول عند مستوى متدني مقارنة بسعره العادل. وعليه، فقد بدأنا تغطيتنا لشركة اسمنت ينبع بتصنيف يتضمن التوصية بزيادة المراكز في سهمها.

التفاصيل بالتقرير المرفق

الراجحي المالية - شركات الأسمنت.pdf