TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي المالية تحدد الأسعار المستهدفة لشركات الرعاية الصحية الأربعة بالسوق السعودي

الراجحي المالية تحدد الأسعار المستهدفة لشركات الرعاية الصحية الأربعة بالسوق السعودي
رعاية
4005
54.29% 187.00 65.80
دله الصحية
4004
12.92% 176.60 20.20
المواساة
4002
39.18% 136.40 38.40

الحمادي
4007
6.84% 60.90 3.90

أكدت شركة الراجحي المالية في تقرير لها اليوم أن الاستثمار في البنية التحتية للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية ظل بصورة تاريخية، دون المستوى المطلوب، مما أدى الى حدوث فجوة بين العرض والطلب لخدمات الرعاية الصحية.

وقد أدت العديد من المبادرات الحكومية، مثل التأمين الصحي الالزامي لغير السعوديين وللمواطنين السعوديين في المؤسسات الخاصة، والقروض الخالية من الفوائد لبناء المستشفيات، الى استثمارات كبيرة في هذا القطاع في الآونة الأخيرة.

وأضافت شركة الأبحاث: ورغما عن ذلك، فان الطلب لا يزال مستمرا في تجاوز العرض، ويتضح ذلك من فترات الانتظار الطويلة للحصول على الخدمات الصحية ومعدلات استغلال الطاقة الاستيعابية المرتفعة في المستشفيات.

إننا نتوقع أن تستمر الشركات العاملة في القطاع الخاص في توسعة شبكات مستشفياتها ، مما سينعكس في تحقيق نمو قوي لشركات الرعاية الصحية من القطاع الخاص.

وسوف يحصل هذا القطاع على مزيد من الدعم ، اذا تم تنفيذ خطة الحكومة الرامية إلى إدخال جميع المواطنين السعوديين في مظلة التأمين الالزامي. إضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من العوامل الهيكلية، مثل تزايد عدد السكان السعوديين بمعدلات سريعة، وارتفاع الرواتب وارتفاع حالات الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة العصرية الجديدة وتزايد أعداد المسنين، من شأنها زيادة النمو في المدى البعيد.

وتقول الراجحي المالية: ومع أن نظرتنا ايجابية من ناحية المقومات الأساسية للقطاع، نظراً للكم الهائل من المشاريع المتوقع لها أن تؤتي ثمارها في المدى المتوسط، فان معظم أسهم شركات قطاع الرعاية الصحية، قد استوعبت بالفعل احتمالات النمو من منظور التقييم.

وأضافت: وسوف نبدأ تغطيتنا لهذا القطاع ، بتغطية شركات المستشفيات الأربع المسجلة في السوق وهي ، دله (تصنيف محايد يتضمن المحافظة على المراكز في سهمها مع سعر مستهدف يبلغ .125. ريال، واحتمال لارتفاع سعر السهم بنسبة 7%)، وشركة مواساة (توصية بزيادة المراكز في السهم مع سعر مستهدف يبلغ 140 ريال، واحتمال لارتفاع سعر السهم بنسبة 14%) و شركة رعاية (توصية بالمحافظة على المراكز مع سعر مستهدف للسهم يبلغ 80 ريال، واحتمال لارتفاع سعر السهم بنسبة 2%) ثم شركة مستشفى الحمادي ( توصية بخفض المراكز في السهم، مع سعر مستهدف للسهم يبلغ 78 ريال، واحتمال لانخفاض سعر السهم بنسبة -19%).

التفاصيل بالتقرير المرفق

الراجحي المالية - شركات الرعاية الصحية.pdf