TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمير سلطان بن سلمان: المملكة أصبحت من أكثر بلدان العالم جذبا للاستثمارات

الأمير سلطان بن سلمان: المملكة أصبحت من أكثر بلدان العالم جذبا للاستثمارات

افتتح وأمير منطقة مكة المكرمة فندق (أنجم) كأكبر فندق في الشرق الأوسط لخدمة الحجاج

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ما تحظى به البيئة الاستثمارية والاقتصادية من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - حيث أصبحت المملكة بفضل الله ثم بفضل السياسة الحكيمة بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال من مختلف دول العالم.

وبين سموه في تصريح صحفي عقب افتتاح المرحلة الأولى من مشاريع تطوير منطقة جبل الكعبة بمكة المكرمة أن قيمة هذا المشروع تجاوزت أكثر من مليار و200 مليون ريال لتقديم خدمات فندقية عالية المستوى لضيوف الرحمن والمتمثلة في فندق «أنجم» بمكة المكرمة.

وكشف سموه أن الهيئة تعمل حاليا مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني لإخراج برنامج جديد للتدريب على الخدمات السياحية في جميع كليات المملكة السياحية، وقال سموه: « إن قطاع السياحة يعد ثاني قطاع في توفير سوق العمل السعودي في المملكة «.

وأشار سموه إلى أن الوظائف السياحة أصبحت تلقى قبولاً كبيرا، مشيداً في الوقت ذاته بدور القطاع الخاص في توظيف الشباب السعودي، إذ أصبحوا يشكلون نسبة كبيرة في القطاع السياحي من نسب التوطين في السعودية.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان قرب صدور قرار التمويل الشامل للمرافق السياحية والفنادق ومرافق الإيواء المتنوعة والمشروعات الترفيهية، مبيناً أنها ستشهد نقلة نوعية كبيرة جدا على خارطة السياحة الوطنية.

وقال سموه: «أقدر للمستثمرين تعاونهم مع الهيئة لإخراج هذا المشروع الجميل الذي نشاهده اليوم بمكة التي تشهد توسعات كبيرة جدا في الغرف الفندقية وهي في تزايد في السنوات المقبلة، فلدينا حوالي 250 ألف غرفة فندقية في المملكة بالإضافة إلى مرافق الإيواء الأخرى».

وأضاف: «لاشك نحن نرى التوسعة الكبيرة في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ ولا بد أن نواكب هذه التوسعة التي هي خير دليل على اهتمام الدولة وقيادتها بالحجاج والمعتمرين وهي الخدمة التي يعتز ويفتخر بها كل مواطن سعودي، كما نعمل جاهدين على أن تواكب هذه المشاريع مرافق إيواء مميزة من جميع النواحي وخصوصاً الأسعار المعقولة».

وأوضح سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة لا زالت في بداية الطريق، كما أنها تسعد بوجود كليات السياحة في الجامعات والكليات السياحية مع فنادق ملحقة بها، مشيرا إلى أن هناك توسعا في ذلك هذا العام حيث سيتم افتتاح كلية الطائف وكلية المدينة المنورة مع فنادق ملحقة بها.

من جهته أكد صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة في تصريح صحفي أن القيادة الرشيدة تدعم وتشجع إقامة مثل هذه المشاريع التي ينفذها القطاع الخاص في مكة المكرمة والتي من شأنها خدمة قاصدي وزوار بيت الله الحرام وتسهم في توفير الراحة والخدمة الراقية واللائقة بضيوف الرحمن في سكنهم بالقرب من بيت الله الحرام. وقدم سموه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما يبذله سموه من جهود من أجل تطوير وتحسين بنية ومقومات وخدمات السياحة في المملكة بشكل عام وفي منطقة مكة المكرمة بشكل خاص، متمنيا سموه للجميع التوفيق في خدمة وفود الرحمن وتقديم كل ما ييسر اداء مناسكهم في راحة واطمئنان.

وكان قد افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس المرحلة الأولى من مشاريع تطوير منطقة جبل الكعبة بمكة المكرمة لتقديم خدمات فندقية عالية المستوى لضيوف الرحمن والمتمثلة في فندق «أنجم» بمكة المكرمة المملوك لشركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية، والذي يعد أكبر فندق في منطقة الشرق الأوسط بعدد 1743 غرفة وجناح، بحضور سمو الأمير فواز بن ناصر آل فرحان المستشار بهيئة تطوير مكة المكرمة.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر الفندق رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية يوسف عبداللطيف جميل وعدد من المسؤولين بالشركة.

وفور وصول سموهما قاما بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقصا الشريط إيذاناً بافتتاح الفندق ثم التقطا الصور التذكارية مع موظفي الفندق من الشباب السعودي المؤهل علمياً وعملياً في مجال الفندقة الذين يشكلون نسبة 40 % من إجمالي موظفي الفندق.

عقب ذلك تجول سموهما في صالة الاستقبال وما توفره من إطلالة على المسجد الحرام كما اطلعا على نماذج من غرف وأجنحة ومطاعم الفندق وما يقدم للنزلاء من ضيوف الرحمن من خدمات فندقية متكاملة واستمعا إلى شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة الشركة عن مكونات الفندق وخدماته ، مبيناً أن الفندق يحتوي على 1743 غرفة وجناح مختلفة الأحجام وأربعة مطاعم تستوعب ما يصل إلى 3500 ضيف، مثمناً جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - من أجل تطوير المدينتين المقدستين.

وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تواصل ضخ مليارات الريالات في مشاريع تطوير البنية التحتية في المدينتين المقدستين وتوسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي بما يدفع عجلة نمو قطاع السياحة والضيافة في المملكة ككل خاصة أن المملكة تستعد لاستقبال ما يربو على 13 مليون مسلم لأداء مناسك الحج والعمرة بحلول العام 2019 م ، معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة لتفضلهما بافتتاح الفندق.

وأشاد جميل بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار الملموس في كل موقع من المواقع على أرض المملكة مما أسفر عنها توسيع المواقع السياحية وتطويرها لتصبح جاذبة لمواطني المملكة، لافتاً النظر إلى أن شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية التي تضطلع بمشروع «جبل الكعبة» حظيت بدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله من أجل تنفيذ المخطط الموضوع للمشروع ليكون إضافة حقيقية لمكة المكرمة من أجل تقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن، مبيناً أن افتتاح فندق « أنجم « هو المرحلة الأولى من تطوير منطقة جبل الكعبة، فيما تسعى الشركة لإضافة 7000 غرفة فندقية في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع على مدى السنوات السبع القادمة بمشيئة الله تعالى.

وبين أن التصميم الداخلي للفندق يعكس عراقة التراث الحجازي وفق أعلى المعايير الدولية ويتميز الفندق بموقعه الاستراتيجي على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من بيت الله الحرام، وقد تم تصميم مخرج ونفق خاص يتصلان مباشرة ببوابة الملك عبدالله مما يتيح للنزلاء سهولة الوصول إلى البيت العتيق.

حضر حفل الافتتاح معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي وعدد من المسؤولين بمكة المكرمة.