TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

803 ريالات متوسط إنفاق الفرد يومياً بمهرجان «الأحساء للتسوّق»

803 ريالات متوسط إنفاق الفرد يومياً بمهرجان «الأحساء للتسوّق»

كشفت دراسة إحصائية أن متوسط الإنفاق اليومي للفرد الواحد (بمن في ذلك مرافقوه) لسياح مهرجان «الأحساء للتسوّق والترفيه 2014 « بلغ 803 ريالات، والإنفاق على التسوق بلغ 57% من متوسط الإنفاق اليومي، والسكن 10%، والأكل والشرب 13%، والترفيه 11%.

وأبانت الدراسة أن سياح مهرجان «الأحساء للتسوّق والترفيه 2014 « قدموا من 25 وجهة بالمملكة، منها 24% من الرياض، و13% من الدمام. وأكدت الدراسة أن المهرجان الذي تنظّمه غرفة الأحساء التجارية بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بالمحافظة حصل على تقييم إيجابي من زائريه، وأن 73% قالوا إنهم «بالتأكيد» سيحضرون للمهرجان في حال إقامته مرة أخرى.

وتبين من الدراسة التي نفذها مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار أن 17% كان هدفهم من زيارة الأحساء التسوّق، وأن91% حضروا للمهرجان برفقة أسرهم.

وحصلت الخدمات المصاحبة للمهرجان حسب الدراسة على تقييم «ممتاز» من غالبية أفراد العينة، حيث بلغ متوسط التقييم الإجمالي 3.7 من 5 درجات. وذكر (ماس) أن 15% من أفراد العينة قضوا ثلاث ليال في محافظة الأحساء، فيما قضى 62% أكثر من ذلك. وقال 62% أنهم أقاموا خلال فترة المهرجان في منازل أصدقائهم، و14% في مساكنهم الخاصة، و13% أقاموا في وحدات سكنية مفروشة. وحول تقييمهم للسياحة في محافظة الأحساء أشار 23% من أفراد العينة إلى أنها «ممتازة» و44% رأوا أنها «جيدة جداً» و32% وصفوها بأنها «جيدة».

وأوضحت الدراسة أن غالبية سياح الأحساء قالوا إن أسعار الأنشطة والخدمات المقدمة كانت من مناسبة إلى مرتفعة نسبياً، ورأى 63% أن تكلفة النقل والمواصلات في الأحساء كانت مناسبة، في حين قال 37% أن أسعار مرافق الإيواء كانت مرتفعة.

إلى ذلك أعرب علي الحاجي مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء عن شكره وتقديره لغرفة الأحساء، التي تنظّم مهرجان الأحساء للتسوّق والترفيه وتعمل على تطوير وتنويع فعالياته، بالتعاون مع مجلس التنمية بالأحساء.