TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الترتيبات لوضع معايير للإفصاح عن الحوادث الصناعية في الشركات المدرجة بالسوق المالية

الترتيبات لوضع معايير للإفصاح عن الحوادث الصناعية في الشركات المدرجة بالسوق المالية

تنسق هيئة السوق المالية مع هيئة الامن الصناعي لوضع معايير محددة للإعلانات المرتبطة بالحوادث الصناعية والانقطاعات الكهربائية في الشركات المدرجة في السوق المالية، ووضع آلية لنشر البيانات الخاصة بذلك في وسائل الاعلام وفي المواقع الالكترونية الخاصة بهيئة السوق المالية والشركات المتضررة من الحوادث الصناعية والانقطاعات الكهربائية.

وعلمت «اليوم» من مصادرها أن هيئة السوق المالية تقوم بالتنسيق مع الهيئة العليا للأمن الصناعي للاتفاق على الاجراءات والخطوات الخاصة باتخاذها في حال وقوع حادث لأي من الشركات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية، ويتطلب الامر الافصاح عنه بما لا يخل بنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

من جانب آخر يناقش مؤتمر دولي خلال الفترة من 9 إلى 11 محرم المقبل، وضع استراتيجيات وخطط عمل وأنظمة وبرامج تدريب للتعامل مع المخاطر المحتمل حدوثها في المنشآت من حرائق وغيرها، حيث إن المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للأمن الصناعي تنظمهما وزارة الداخلية ممثلة في الهيئة العليا للأمن الصناعي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية شركة أرامكو السعودية وشركة معادن وشركات أخرى.

وتستمر فعاليات المؤتمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، ويتضمن أوراق عمل عن الأمن ومكافحة الحريق والسلامة في ظل ما حققه من نجاحات خلال السنوات الأربع الماضية.

وينتظر أن يظهر المؤتمر هذا العام بصورة متطورة تعكس مدى اهتمام وزارة الداخلية بالأمن الصناعي بتوفير المناخ المناسب للكوادر الوطنية عبر برامج تدريبية وتأهيلية تسهم في تطوير مهارات وقدرات العاملين في مجال الأمن الصناعي في القطاعين العام والخاص، وينطلق المؤتمر تحت شعار «الاستمرارية» وهو أسلوب متطور في الإدارة، حيث تقوم الشركات والجهات المعنية بدراسات للمخاطر المختلفة المحتملة، ومن ثم وضع استراتيجيات وخطط عمل وأنظمة وبرامج تدريب تمكنها من التعامل مع تلك المخاطر حال حدوثها، وذلك لضمان سلامة العاملين والبيئة والممتلكات والأصول بما يحقق استمرارية العمل والإنتاجية والأعمال اللوجستية.

وشهد المؤتمر على مدار السنوات الماضية تفاعلا كبيرا من مختلف القطاعات في المملكة، وحقق نجاحا متميزا في استقطاب الخبراء والمختصين والشركات العالمية الكبرى للمشاركة فيه، وتقديم أحدث ما لديهم من تقنية وأنظمة وأجهزة فضلا عن استخدام الأساليب الحديثة لتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة ومكافحة الحرائق داخل المنشآت بمختلف أحجامها وأنشطتها.

وأسهمت البرامج وورش العمل التي يقدمها المؤتمر خلال جلساته في تأهيل الكوادر المحلية وتدريبها على أفضل الوسائل العالمية المستخدمة في مختلف قطاعات الأمن الصناعي، ابتداء من الخطط الاحترازية وانتهاء بمواجهة الحوادث المحتملة.

وبناء على النجاح المتميز الذي حققته ورش العمل في المؤتمرات السابقة، سيتم إدراج ورش عمل جديدة ذات طابع توعوي تثقيفي لتعريف الجمهور بكيفية حماية أنفسهم وعوائلهم داخل المنازل والمدارس وأماكن العمل من المخاطر التي قد تحصل.