TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" تطرح نظام "إيجار" أمام "العقاريين" و"الوسطاء"

"الإسكان" تطرح نظام "إيجار" أمام "العقاريين" و"الوسطاء"

تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ندوة عقارية تطرح فيها وزارة الإسكان نظام (إيجار) على المكاتب العقارية والأطراف المرتبطة بالعملية الإيجارية من مستأجرين وملاك ووسطاء عقاريين، بهدف إطلاعهم على البرنامج وكيفية الاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها.

وأوضح مدير فرع وزارة الإسكان بالمدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن فيصل عابد، أن برنامج (إيجار) يقدم حلولاً لقطاع الإسكان الإيجاري، مشيداً بالدور الذي تقوم به وزارة الإسكان في هذا الشأن.

وبين أنه اتفق خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة محمد فرج الخطراوي، على التنسيق لتحديد موعد انعقاد الندوة خلال الأسابيع المقبلة، بالتعاون مع اللجان النوعية ذات العلاقة بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة.

من جانبه، أفاد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة محمد الخطراوي بأن الغرفة بصدد طرح جملة من برامج العمل المستقبلية في مجال التطوير العقاري، مواكبة لمشروع التوسعة الكبرى للحرم النبوي وما تشهده منطقة المدينة المنورة من نهضة عمرانية.

يذكر أن مشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار) تم تطبيقه على العديد من المكاتب العقارية خلال مرحلته التجريبية التي سبقت التدشين، ويهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع المساكن المؤجرة في المملكة بطريقة آلية عبر المنصة الإلكترونية الخاصة به، كما يساعد المستأجر في الحصول على الوحدة السكنية التي يحتاج إليها بأيسر الطرق وأفضل الأسعار.