TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" السعودية تحصل على موافقة مصرية لتخصيص 75 ألف فدان لاستثمارها

"نادك" السعودية تحصل على موافقة مصرية لتخصيص 75 ألف فدان لاستثمارها
أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية السعودية "نادك" أنها قد تلقت اليوم الأحد بلاغاً من محاميها عن صدور الموافقة الأولية من قبل لجنة وزارية بمصر على تخصيص أرض مساحتها 75 ألف فدان بمنطقة توشكا، وذلك لاستغلالها فى الاستثمار الزراعى.

وقالت "نادك" فى بيان صدر عنها اليوم، إن قرار هذه اللجنة يستلزم المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية ليكون قابلاً للتنفيذ. وستقوم الشركة بعد الموافقة النهائية باستكمال الإجراءات والمتطلبات اللازمة لذلك، وفق البيان.

وأشارت الشركة، وفقا لليوم السابع، إلى أن هذا الاستثمار يأتى ضمن توجه الشركة فى البحث عن مصادر بديلة خارج المملكة للاستثمار الزراعى خصوصاً الأعلاف تمشياً مع سياسة الدولة فى المحافظة على مصادر المياه. وكانت شركة "نادك" قد وقعت مذكرة تفاهم فى ديسمبر 2013، مع وزارة الزراعة المصرية لاستثمار 70 ألف فدان بمشروع توشكى فى جنوب مصر وإقامة مزرعة للإنتاج الحيوانى عليها تبلغ 200 ألف رأس لإنتاج الألبان. وتأسست الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" فى مدينة الرياض عام 1981، وتمتلك الحكومة السعودية ما نسبته 20 % من رأس مال الشركة.

وتعمل "نادك" من خلال قطاعين رئيسيين، الأول لإنتاج الألبان والعصائر، والثانى خاص بالإنتاج الزراعى من خلال امتلاكها أربعة مشاريع بالمملكة هى "الدواسر"، "حرض"، "حائل" و"الجوف".