TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان": آلية لتحديث بيانات المستبعدين ولا حاجة للمراجعات

"الإسكان": آلية لتحديث بيانات المستبعدين ولا حاجة للمراجعات

 أعلنت وزارة الإسكان عن قرب إعلان آلية لتحديث بيانات المتقدمين للدعم السكني، الذين أعلن عن عدم استحقاقهم لوجود بعض الملاحظات.

 
وقالت الوزارة في رسالة نصية بُثت إلى هواتف المتقدمين: "عزيزي المواطن، سيتم إبلاغك بآلية تحديث بياناتك، ولا حاجة لزيارة مكاتب وزارة العدل ولا الإسكان".
 
وعلمت "سبق" بأن إعلان الوزارة اليوم، جاء عقب اجتماعات مسؤولي "الإسكان" ومسؤولي "العدل"، عقب تزايد أعداد المراجعين للجهتين خلال اليومين الماضيين؛ من أجل تحديث بيانات صكوك الأراضي التي تسبّبت في تعليق طلبات الكثير من المتقدمين؛ حيث حرصت وزارة الإسكان -بالتعاون مع وزارة العدل- على استحداث آلية وإجراءات إلكترونية تُسَهّل من عملية تحديث البيانات دون مراجعة المواطنين للوزارتين.
 
من جهتها أكدت مصادر مطّلعة أن وزارة الإسكان ستمنح مدة كافية للمتقدمين الذين أعلن عن عدم استحقاقهم، من أجل تصحيح بياناتهم التي تسببت في تعليق طلباتهم.
 
وكانت وزارة العدل، قد أكدت أمس، أنه لا حاجة لمراجعتها بشأن تحديث بيانات المتقدمين لوزارة الإسكان؛ وإنما يتم الاعتراض على موقع وزارة الإسكان الإلكتروني مباشرة.
 
وبيّنت الوزارة أن دورها في شأن الإسكان لا يعدو تزويد وزارة الإسكان بمعلومات كتابات العدل فقط.
 
وكانت وزارة الإسكان، من جهتها، قد أهابت بالمواطنين الذين ثبت تملّكهم أو تملك أحد أفراد أسرتهم لأرض، ووصلتهم رسائل بهذا الشأن، تأكيد المعلومة من خلال الدخول على البوابة؛ ليصبحوا مستحقين للقرض السكني.