TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضويحي يدعو المستبعدين من الدعم السكني للتسجيل مجددًا

الضويحي يدعو المستبعدين من الدعم السكني للتسجيل مجددًا

 دعا وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي المتقدمين المرفوض طلباتهم للتقدم من جديد عبر بوابة إسكان وتقديم المستندات اللازمة وتلافي أسباب الرفض التي أبلغتهم الوزارة بها سابقًا.

 
قال الضويحي في مقابلة تلفزيونية: إن الوزارة تركز حاليًا على فتح باب الاعتراض لمن رُفضت طلباتهم في الحصول على الدعم السكني.
 
وأكد أنه من السهل أن يتحول المتقدم غير المستحق إلى مستحق بموجب تقديمه الدلائل التي تثبت ملاءمة وضعه للشروط الموجودة في لائحة تنظيم دعم السكن المنشورة على موقع بوابة إسكان الإلكتروني.
وعن معيار الدخل المادي الشهري لصاحب الطلب، قال الضويحي إن أحدًا لم يرفض بسبب دخله المادي، مشيرا إلى أن 75 ألفًا من المتقدمين بطلبات الحصول على دعم السكن يقل دخلهم الشهري عن 3 آلاف ريال. 
 
وأضاف: إن عدد المتقدمين الذين يتراوح دخلهم الشهري من 6 آلاف ريال إلى 9 آلاف ريال بلغ 160 ألف متقدم، في حين أن عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات للحصول على دعم الإسكان ويزيد دخلهم على 30 ألف ريال شهريًا بلغ 7 آلاف ريال.
 
وكانت وزارة الإسكان قد كشفت أمس عبر بوابة «إسكان» نتائج التحقق من طلبات المتقدمين للحصول على الدعم السكني، وبلغ عدد المستحقين نحو 621 ألف مستحق من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم 960 ألف متقدم من جميع مناطق المملكة.
 
وتصدرت منطقة مكة المكرمة نتائج المستحقين للدعم السكني التي أعلنتها وزارة الإسكان عبر بوابة «إسكان»، بعدد بلغ نحو 163.530 مستحقًا من أصل 246.864 متقدمًا حيث بلغ إجمالي المستحقات لدعم من النساء 9.340 سيدة منهن 2.410 مطلقات و6.930 أرملة، بينما كان نصيب المستحقين للدعم السكني من الرجال 154.190 مستحقًا حيث تراوحت أعمار أكبر فئة من المتقدمين من منطقة مكة المكرمة ما بين 30 إلى 39 عامًا بإجمالي عدد بلغ 74.427 متقدمًا فيما كانت فئة الأعمار ما بين 20 إلى 24 هي الأقل حظًا في الاستحقاق بـ54 مستحقًا.