TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

400 مليون تعطل إزالة برج سكني لمشروع توسعة مدخل الجمرات

400 مليون تعطل إزالة برج سكني لمشروع توسعة مدخل الجمرات

تسبب خلاف بين وزارة المالية ووزارة الشؤون القروية «أمانة العاصمة المقدسة « في تأخير إزالة أحد الأبراج السكنية بحي الشيشة سبق وأن صدرت الموافقة على نزع ملكيته لصالح مشروع توسعة المدخل الغربي لمنطقة الجمرات.

وعلمت المدينة أن صاحب البرج أبلغ العام الماضي بإزالة البرج ضمن مشروع توسعة مدخل الجمرات الغرب من ناحية أسواق بن داوود وتم إخلاء البرج وإزالة واجهته الرخامية وجميع المصاعد والنوافذ والأبواب بعد أن تم تقديره من قبل لجنة تقدير العقارات بالعاصمة المقدسة المشكلة من وزارات (الداخلية «إمارة منطقة مكة المكرمة» والشؤون البلدية والقروية والمالية والعدل) وعقاريين من أصحاب الخبرة.

وبينت مصادر موثوقة أن لجنة تقدير العقارات قدرت قيمة البرج بـ 400 مليون ريال تشمل الأرض والبناء وأبلغ صاحب البرج بالتعويض ووافق على ذلك وتم إخلاء البرج من كل المستلزمات إلا أن صاحب البرج فوجئ بعد ذلك باعتراض وزارة المالية على قيمة التعويض الأمر الذي أدى إلى إيقاف تنفيذ عملية الإزالة وأصبح البرج خاويًا تذروه الرياح وتعطل مشروع توسعة المدخل الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن صاحب البرج بدأ الآن في التواصل مع الجهات المعنية للاسراع في تعويضه أوتسليمه البرج وتعويضه عن خسائره التي تعرض لها بسبب أعمال الإزالة الجزئية.