TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع ضحايا حادثة غاز مستشفى المدينة إلى 6 وفيات

ارتفاع ضحايا حادثة غاز مستشفى المدينة إلى 6 وفيات
 
 ارتفع عدد حالات الوفيات في حادثة انفجار خزان الغاز بمستشفى الحرس الوطني بالمدينة المنورة، الذي وقع أمس، إلى ست حالات وفاة.
 
وقال الدفاع المدني في بيان إلحاقي إنه إلحاقاً للبيان الإعلامي السابق، الذي صدر ظهر أمس، المتعلق بحادث انفجار أحد خزانات الغاز البترولي المسال، الذي وقع في منطقة الخدمات بحرم مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني بالمدينة المنورة، والذي ذُكر فيه وفاة خمسة أشخاص مبدئياً من جراء الحادث، فإنه أثناء عملية رفع أجزاء من الأنقاض من قِبل فرق الدفاع المدني اتضح وجود جثة سادسة في الموقع. وما زالت فرق الدفاع المدني مستمرة في عملية البحث حتى إعداد هذا الخبر.
 
أكد مدني الدينة المنورة وفاة 5 أشخاص وتضرر عدد من المركبات  نتيجة لحادث انفجار الغاز التي شهدتها مستشفى الحرس الوطني بالمدينة المنوّرة صباح اليوم حيث يأتي ذلك تأكيداً لما نشرته "سبق" حول تسجيل عددٍ من حالات الوفاة في الحادثة.
 
وأصدرت إدارة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنوّرة، ومديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بياناً جاء فيه أنه في تمام الساعة 9:13 من صباح يوم الثلاثاء 30/10/1435هـ الموافق 26/8/2014م وقع انفجار بأحد خزانات الغاز البترولي المسال أثناء أعمال الصيانة والاختبارات الفنية من قبل شركة بن لادن المشغلة لموقع خزان الغاز البترولي المسال وشركة الغاز والتصنيع الأهلية "غازكو" والذي كان مغلقاً لأعمال صيانة الخزانات والواقعة في منطقة الخدمات بحرم مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني بالمدينة المنورة، مما  أدى ذلك  إلى اشتعال النار بمبنى الخزانات وتضرر المنطقة المحيطة.
 
وأضاف البيان أنه نتج عن الحادث مبدئياً وفاة 5 أشخاص إضافة إلى تضرر بعض المركبات في المنطقة المحيطة بالموقع فيما لم يتم تسجيل أي إصابات.
 
وأفاد البيان أنه لم يتأثر المبنى الرئيس للمستشفى بما فيه من مرضى أو معدات حيث إن جميع الخدمات الطبية المقدمة تعمل بصورة طبيعية علمًا أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة أسباب الحادث.

بداية الخبر

 أكّدت مصادر مطلعة تسجيل عددٍ من حالات الوفاة في حادثة انفجار الغاز التي شهدها مستشفى الحرس الوطني بالمدينة المنوّرة صباح اليوم.

وبيّنت المصادر أن الانفجار الذي أعقبه الحريق حدث داخل أسوار المستشفى ونتجت عنه وفيات.
 
وهرعت للموقع فرق الإطفاء بالمستشفى وفرق الدفاع المدني، فيما جرى إخلاء المستشفى ولا تزال الأعمال متواصلة بالموقع.
 
 من جهتها، قالت إدارة العلاقات العامة في مستشفى الحرس الوطني بالمدينة المنوّرة،  إنه تمت السيطرة على حادثة انفجار أحد أنابيب الغاز التي وقعت في حرم المستشفى؛  مبينة أن العمل عاد إلى طبيعته في كامل أقسام المستشفى، فيما سيتم إصدار بيان تفصيلي لاحقاً بكامل حيثيات الحادثة؛ داعية الجميع إلى استقاء جميع المعلومات من المصادر الرسمية.
الآن .. جهات الإطفاء تباشر حريقاً في مستشفى بالمدينة