TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرياض: شركات النقل تتجه إلى الاندماج في كيان واحد

الرياض: شركات النقل تتجه إلى الاندماج في كيان واحد

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ممثلة بلجنة النقل أول من أمس، لقاء موسعاً للمستثمرين في هذا النشاط، لإطلاعهم على التوجهات المستقبلية التي تحيط بالقطاع، إذ اطلع المستثمرون في قطاع الأجرة العامة خلال اللقاء على خطة تنفيذية لاندماج شركات ومؤسسات القطاع في شركة واحدة.

ويهدف اندماج الشركات إلى تطوير القطاع وضمان مواكبته حركة التطور في قطاعات النقل المختلفة بالرياض، وإحداث نقلة في مجال تقديم الخدمة المميزة للعملاء من خلال توفير أفضل وسائل النقل الحديثة من السيارات، والاستعانة بالتقنية الحديثة لإدارة أسطول الشركة، لضمان تلبية حاجات العملاء وفق هوية حديثة تضمن رقي الخدمات التي تسعى الشركة لتحقيقها بعيداً عن الخدمة التقليدية الحالية.

وأتاح اللقاء للمستثمرين الاطلاع على النظرة المستقبلية الواعدة الناتجة من عملية الاندماج، مؤكدين خلال مداولاتهم أنها ستحقق مزيداً من التطورات في القطاع وتقليل النفقات، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء.

ووفق بيان لـ«غرفة تجارة الرياض» أمس، أعرب المستثمرون عن رغبتهم في أن تشهد هذه الخطوة مزيداً من الجدية في التنفيذ، ومراعاة كل الجوانب المتعلقة بخطة الاندماج، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات العاملة في القطاع، للانضمام إلى الشركة المقترحة، وبخاصة أن الشركة المقترحة لن تقصي المستثمرين الحاليين أو تنافسهم بقدر ما سيكون لها من أثر في تطوير الخدمة، وفق استراتيجية سينتهجها مجلس إدارة الشركة بحسب الخطة التشغيلية التي سيضعها المكتب الاستشاري.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة النقل بـ«غرفة تجارة الرياض» سعود النفيعي، أن تنظيم اللقاء جاء انطلاقاً من التوجهات العامة في ممارسة الأنشطة الاقتصادية، التي تشهد تنافساً ملموساً لتقديم خدمات مميزة تحقق تطلعات الحكومة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي يجدر بقطاع النقل النهوض بها وفق ما استجد في هذا النشاط، مقارنة بما هو معمول به في مختلف دول العالم ويحقق تطلعات متلقي الخدمة، وتحقيق الشفافية في طرح المعلومات ذات الصلة بهذا المشروع الوطني الحيوي المهم.

واعتبر النفيعي أن اندماج الشركات المستثمرة في قطاع الأجرة العامة أصبح ضرورة ملحة لمواكبة برامج وخطط الدولة، الرامية إلى تطوير قطاع النقل من خلال تنفيذ عدد من المشاريع.

وقال: «إن العمل في إنشاء الشركة أصبح واقعاً، ولن نتراجع عن الخطوات التي قطعناها في شوط الاندماج»، داعياً الراغبين في الاندماج إلى إبداء تصوراتهم ومقترحاتهم للاستفادة منها في تنفيذ خطواته وإجراءاته.

وأوضح أن الشركة ستعمل على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة المستخدمة في مجالات النقل لتقديم أفضل الخدمات. وكان المشاركون في اللقاء استمعوا إلى شرح خطوات تنفيذ الاندماج وما يتبعه من إجراءات تنظيمية، تناولتها الدراسة التفصيلية للمشروع، إذ كانت الخطة محلاً للنقاش الإيجابي من كل المستثمرين الذين تجاوز عددهم 270 مستثمراً، وأبدوا ملاحظاتهم التي ستأخذها اللجنة المعنية بعملية الاندماج، وتم تزويد المجتمعين برابط الموقع الإلكتروني لتلقي اقتراحات وآراء المستثمرين في القطاع.