TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«آبل» تكشف المزيد عن «آيفون 6»

«آبل» تكشف المزيد عن «آيفون 6»

يتوقع أن تكشف "آبل" عن هواتف ذكية من أحجام 4.7 و 5.5 بوصة في 7 سبتمبر (أيلول)، وكلاهما سيتميز بشاشات "غير قابلة للخدش".

ويتوقع أن تصبح الشاشات الغير القابلة للخدش واحدة من أكبر مزايا البيع المغرية لآيفون 6 عندما تكشف "آبل" عن أحدث طراز في سبتمبر (أيلول)؛ المتوقع أن يكون إنتاجه على نطاق واسع هذا الشهر.

وحسبما أفاد موقع صحيفة "الغارديان" البريطانية أمس (الأحد)، وقعت "آبل" صفقة بقيمة 578 مليون دولار مع شركة “GT Advanced Technologies” التي قامت ببناء مصنع مدعوم بالطاقة المتجددة في ميسا بولاية أريزونا، لتصنيع زجاج معزز بالياقوت؛ وهي والمادة المستخدمة بالفعل في تغطية زر القائمة الرئيسة في "الآيفون" الحالي، حيث يحمي حساس البصمة وتستخدمه أيضاً لحماية عدسات الكاميرات.

وسوف يكون أول ظهور علني لآيفون 6 يوم 9 سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث تعتزم "آبل" إقامة حدث إعلامي كبير.

وتوقع ماركيز براونلي، وهو مدون في مجال التكنولوجيا، الذي ادعى أن النموذج الأولي المسرب عن الشاشة الجديدة خضع لاختبارات المتانة التي أجراها، بأنه "لن تكون هناك حاجة إلى واقي الشاشة على جهاز آيفون المقبل".

وحتى الآن اعتمدت "آبل" على تقوية الزجاج، والذي برغم ذلك يمكن أن ينكسر أو يخدش بسهولة. ولكن الشاشات التي أعلنت عنها GT يمكن أن تصمد أمام الخرسانة من الخدوش. كما أن طبقات الياقوت الرقيقة، والتي يمكن أيضا أن تستخدم في ساعات "آبل" الذكية، التي جرى بث شائعات عنها، تتميز بالمرونة، وربما تحسن المقاومة ضد الطرق والسقوط.

وفي مارس (آذار) 2012، سجلت "آبل" براءة اختراع لمفهوم تغليف طبقات رقيقة من الياقوت لبعضها البعض وللزجاج، منتجة أسطح قوية ومقاومة للكسر.

ويقال إن "آبل" تعد نموذجي آيفون جديدين، كلاهما ستكون له شاشة أكبر من سابقيهما. أكبرهما سيكون 5.5 بوصة من الزاوية إلى الزاوية، في حين سيكون الآيفون الأصغر بشاشة 4.7 بوصة، وفقا لتقارير.

وتدعي صحيفة "وول ستريت جورنال" ان "آبل" أمرت بإخراج دفعة أولى تقدر بحوالى 70 إلى 80 مليون هاتف، أكبر جولة إنتاجية لها على الإطلاق، من بوابات المصنع في الوقت المناسب لعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وكانت "آبل" قد أعطت أمرا أوليا العام الماضي بإنتاج آيفون 5S، الذي أدخل خاصية استشعار البصمة، والذي وصلت مساحة شاشته إلى 4 بوصات مثل الإصدار السابق آيفون 5، بحوالى 50 إلى 60 مليون جهاز. ولكن "آبل" تستعد لرفع مبيعاتها في الصين، حيث يتوقع أن تعزز شراكتها الأخيرة مع "تشاينا موبايل" من الطلب.