TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة الرحلات السياحية لشرم الشيخ وتركيا في العيد

زيادة الرحلات السياحية لشرم الشيخ وتركيا في العيد

شهدت مكاتب الملاحة والسياحية في تبوك إقبالا كبيرا على السفر خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد عاملون في وكلاء السياحة والسفر في تبوك أن الطلب زاد على الرحلات السياحية المتوجهة إلى تركيا خلال إجازة عيد الفطر، وكذلك شرم الشيخ بدلا من دبي، ورغم الضغوط على الحجوزات التي تمر بها الخطوط التركية لم يتم إلغاء أي رحلة سياحية إلى المدن التركية.

وأشار محمد عبدالله، وعبد القادر المصري مدير مبيعات في وكالة الملاحة، وعبد الرحيم، وناصر السوداني في وكالة السفر أنهم لم يلحظوا أي إلغاءات على الحجوزات للرحلات السياحية المتجهة إلى تركيا، وكذلك شرم الشيخ، خاصة أن الأماكن السياحية في تركيا متنوعة ومتباعدة بين بعضها البعض، وحتى الوقت الراهن الرحلات المتوجهة إليها باقية والطلب بكثرة عليها، خصوصا من قبل العرسان الجدد، وبلغ عدد الحجوزات إلى تركيا 60 في المئة وشرم الشيخ30 في المئة ودبي10 في المئة.

وفي العادة، تحتل مدن ماليزيا المرتبة الأولى في قائمة الرحلات الخارجية للسعوديين في الإجازات والأعياد الرسمية إلى جانب تركيا وشرم الشيخ وطابا.

وارتفع الطلب على رحلات السياحة إلى تركيا من قبل السعوديين، بنسب تدريجية نظر للأسعار المنافسة في الدول المجاورة لتلك الموجودة في المملكة، أكدا إيهاب أن الحجوزات بالطلب على الرحلات السياحية إلى تركيا قائمة حتى اليوم، وأكد أن الطلب على حجوزات الرحلات من قبل العرسان الجدد أكثر في هذه الفترة وتتركز على إسطنبول ومرمر يس وأنطاكيا وشرم الشيخ.

وبين أن الطلب على رحلات تركيا لايقتصر على السعوديين فقط، وإنما يشمل مقيمين. وتعد الرحلات السياحية إلى تركيا وشرم الشيخ أقل تكلفة على المواطن، مقارنة مع رحلات السياحة الداخلية.