TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتساع نطاق أحدث فضيحة غذائية في الصين لتشمل شركات أمريكية كبرى

اتساع نطاق أحدث فضيحة غذائية في الصين لتشمل شركات أمريكية كبرى

يتسع نطاق أحدث فضيحة غذائية في الصين سريعاً ليمتد إلى سلسلة المقاهي الأمريكية ستاربكس ومطاعم برجر كينج وورلدوايد وشركات أخرى ووصل لمنتجات ماكدونالدز في دول أخرى حتى اليابان.

وكانت ماكدونالدز كورب ويام براندز الشركة الأم لمطاعم كنتاكي (كيه.اف.سي) للمستهلكين الصينيين اعتذرا أمس الاثنين بعد أن اتضح أن شركة شنغهاي هوسي للأغذية التابعة لمجموعة (او.اس.اي) ومقرها الولايات المتحدة وردت لحوما منتهية الصلاحية للسلسلتين.

واليوم الثلاثاء قالت ستاربكس أن عدداً من مقاهيها باع منتجات مصنعة من دجاج وردته شنغهاي هوسي. وكان جهاز الرقابة على الغذاء المحلي أغلق الشركة يوم الأحد الماضي بعد أن أظهر تقرير تلفزيوني العاملين بها يستخدمون لحوماً منتهية الصلاحية ويلتقطون لحوماً من على الأرض لتصنيعها.

وقال متحدث باسم ماكدونالدز هولدينجز في طوكيو أن الشركة أوقفت أمس بيع منتجات مصنعة من لحوم وردتها شنغهاي هوسي.

وذكر جهاز الرقابة على الأغذية في الصين أنه أصدر تعليمات لجميع الوحدات المحلية بفحص جميع الشركات التي تعاملت مع شنغهاي هوسي وأنه سيتفقد جميع وحدات الشركة الام او.اس.اي في الصين للتأكد من بذل الجهود المطلوبة لضمان سلامة الغذاء. وقال أن القضية قد تحال إلى الشرطة.

وقال فرع جهاز الرقابة في شنغهاي اليوم أنه طلب سجلات الإنتاج وفحص الجدوى والمبيعات من او.اس.اي. وأضاف أنه طلب من ماكدونالدز تشميع 4500 صندوق من منتجات اللحوم المشكوك في سلامتها كما طلب من بيتزا هت التابعة ليام تشميع أكثر 500 صندوق لحوم.

وقالت سلسة مطاعم برجر كينج وهي ثالث أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في الصين إنها سحبت منتجات شنغهاي هوسي من منافذها. وقالت سلسلة مطاعم البيتزا بابا جونز انترناشونال على موقع ويبو انها سحبت جميع منتجات اللحوم التي وردتها شركة شنغهاي هوسي وقطعت كل صلاتها بالمورد.